نادى جديد ينافس الاهلى لضم حسين الشحات ولكن

رفض محمد عبيد حماد عضو مجلس إدارة نادي العين الاماراتي كشف هوية النادي المصري الذي ينافس الأهلي على ضم حسين الشحات لاعب الفريق في ميركاتو الشتاء.

وقال محمد عبيد حماد: “لن نعلن عن اسم الفريق لأنهم لم يعلنوا ونحترم السرية في المفاوضات.. إللي اقدر أفيدك فيه أنا هناك عروض من اندية مصرية”.

وأضاف حماد: “الأهلي أعلن.. غيره لم يعلن.. نحترم رغبات الآخرين ولن نكشف عما يخص حسين الشحات”.

ودخل الأهلي في خط المفاوضات بقوة مع العين الاماراتي لضم حسين الشحات وباتت الصفقة في مفترق الطرق خلال الساعات الجارية.

ماذا قدم حسين الشحات خلال مشواره الكروي مع المقاصة والعين؟

– بدايته

حسين الشحات من مواليد 6 سبتمبر لعام 1991 يبلغ من العمر 27 عامًا ويُجيد اللعب في أكثر من مركز بالملعب، جناح وظهير أيمن، وصانع ألعاب، ولاعب وسط مدافع، بدأ مسيرته الكروية في نادي مدينة نصر، وانتقل منه لصفوف نادي الشرقية للدخان، ولعب ضمن جميع الفئات العمرية بالفريق، واستمر معه حتي عام 2014، قبل أن يتعاقد معه نادي مصر المقاصة، ليبدأ مشواره الحقيقي نحو التألق والنجومية.

– توهج كروي مع المقاصة

انتقل حسين الشحات لصفوف مصر المقاصة عام 2014، وسرعان ما تألق وأثبت نفسه رفقة الفريق الفيومي بفضل إمكانياته الفنية الرائعة وموهبته المميزة، واستطاع خلال فترة قصيرة أن يفرض اسمه على الساحة الكروية في مصر كواحد من أبرز اللاعبين المصريين.

لعب “الشحات” 85 مباراة مع مصر المقاصة في بطولتي الدوري وكأس مصر خلال 4 مواسم، بواقع (6407 دقيقة لعب)، وسجل 16 هدفًا، وصنع 18 هدفًا، وحصل على 12 إنذارًا، كما حصل على بطاقتين حمراء.

ساهم “الشحات” في حصول فريقه على المركز الرابع بالدوري موسم 2014-2015 وصعد لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية عام 2016، ولعب “الشحات” 7 مباريات بالبطولة ولم يسجل أي أهداف، وودع فريقه البطولة من دور الـ32 “مكرر” على يد أهلي طرابلس الليبي.

كما ساعد حسين الشحات الفريق الفيومي في اقتناص “وصافة” الدوري المصري الممتاز للمرة الأولي في تاريخه موسم 2016-2017، وتأهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018، ولكنه لم يشارك بالبطولة القارية، بعد رحيله لصفوف فريق العين الإماراتي.

بعد تألقه اللافت للأنظار مع المقاصة دخل “الشحات” دائرة اهتمامات النادي الأهلي الذي حاول الحصول على خدماته، لكن نجح فريق العين الإماراتي في ضمه على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

– استمرار التألق في الإمارات

انتقل حسين الشحات لصفوف العين الإماراتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، مُعارًا لمدة 6 أشهر، قبل أن يُفعل النادي الإماراتي بند شراءه بشكل نهائي لمدة 3 مواسم في يونيو الماضي.

شارك حسين الشحات في 23 مباراة مع العين في دوري الخليج العربي (الدوري الإماراتي)، بواقع 1714 دقيقة لعب، ونجح في تسجيل 13 هدفًا، كما صنع 15 هدفًا، وحصل على بطاقتين صفراء، ونجح في التتويج مع الفريق بلقب الدوري الإماراتي الموسم الماضي 2017-2018، ويحتل المركز الثالث في جدول البطولة بالموسم الحالي حتي الآن برصيد 28 نقطة.

ساهم حسين الشحات في تتويج العين بكأس رئيس الدولة الإماراتي في الموسم الماضي للمرة السابعة في تاريخ النادي، حيث لعب “الشحات” 4 مباريات بالبطولة، وسجل 3 أهداف، أما في الموسم الحالي ودع الفريق بطولة الكأس مبكرًا من دور الـ16 بعد الخسارة أمام الوصل 5-3، ولكن سجل محترفنا المصري هدفًا لفريقه.

وخاض الشحات 6 مباريات مع العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا 2018 بواقع (493 دقيقة لعب)، سجل هدف وحيد وصنع هدفين، ولكن ودع الفريق البطولة من دور الـ16 علي يد فريق الدحيل القطري.

كما شارك مع فريقه في مباراتين في دور الـ32 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، وخسر العين 2-1 في لقاء الذهاب، وفاز 1-0 إيابًا لكنه ودع البطولة.

ولعب الشحات مع العين الإماراتي مباراة السوبر الإماراتي أمام الوحدة في 25 أغسطس الماضي، وانتهت بالتعادل 3-3، قبل أن يتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الوحدة ليتوج بلقب البطولة.

أما الإنجاز الأبرز في مشوار حسين الشحات مع العين الاماراتي كان مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2018 التي أقيمت في الإمارات، حيث لعب 4 مباريات مع فريقه بالمونديال وسجل هدفًا، وساهم في تتويج العين بالمركز الثاني والميدالية الفضية بالبطولة بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام ريال مدريد 4-1.

وأصبح “الشحات” أول لاعب مصري في التاريخ يخوض المباراة النهائية لمونديال الأندية.

– مسيرته الدولية

خاض حسين الشحات 3 مباريات مع منتخب مصر أمام اليونان، والنيجر، وسوازيلاند، بواقع (105 دقيقة لعب)، ولكنه لم يسجل أي أهداف، وسيكون له دور كبير مع الفراعنة في المرحلة المقبلة بعد تألقه اللافت للأنظار مع فريق العين الاماراتي.

التعليقات مغلقة.