6 سيناريوهات لتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

6 سيناريوهات لتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

اشتعلت المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، التي تضم النادي الأهلي، عقب انتهاء مباريات الجولة الرابعة، التي شهدت سقوط الأحمر في فخ التعادل الإيجابي أمس السبت، بنتيجة 1 / 1 أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، قبل أن يخطف النجم الساحلي التونسي فوزا هاما على مضيفه الهلال السوداني بنتيجة 2 / 1.

ويحتل فريق النجم الساحلي صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ثم الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم الهلال السوداني في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وأخيرا بلاتينيوم في المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة.

“سبورت 24” ترصد سيناريوهات وفرص تأهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي خلال الجولتين المقبلتين والتى تصل 6 احتمالات على النحو التالي:

1- يضمن الفريق الأحمر الصدارة في حالة فوزه على كل من ضيفه النجم الساحلي في الجولة الخامسة، ثم الفوز على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة، ليصل رصيده إلى 13 نقطة يضمن بهم الصدارة.

2- في حالة فوز الأهلي على النجم الساحلي في الجولة المقبلة، مع خسارة الهلال في نفس الجولة من بلاتينيوم، يعني تأهل الفريق الأحمر مباشرة للدور ربع النهائي من البطولة، حيث يرتفع رصيد الأحمر وقتها إلى 10 نقاط في الصدارة، والنجم الساحلي إلى 9 نقاط في الوصافة، فيما يتجمد رصيد الهلال عند 6 نقاط، وبلاتينيوم 4 نقاط، ويتبقى جولة وحيدة، ليضمن الأحمر التأهل حتى وإن نجح الهلال في الانتصار في الجولة الأخيرة.

3 – فوز الأهلي على النجم في الجولة المقبلة مع تعادل الهلال مع بلاتينيوم في الجولة الخامسة، يرفع رصيد الأحمر إلى 10 نقاط في الصدارة، مع توقف رصيد النجم عند 9 نقاط في الوصافة، وفي حال تعادل الهلال مع بلاتينيوم يرفع الهلال رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، وبالتالي في حال تعادل الهلال مع الأهلي في الجولة الأخيرة يرفع الفريق الأحمر رصيده بذلك إلى 11 نقطة والهلال يرتفع رصيده إلى 8 نقاط وبالتالي يرافق الأهلي النجم الساحلي إلى دور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة بطل تونس في الجولة الأخيرة.

4 – في حالة تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في الجولة المقبلة، وخسارة الهلال في ذات الجولة أمام بلاتينيوم، يرفع الفريق الأحمر رصيده بذلك إلى 8 نقاط، والنجم الساحلي يرتفع رصيده إلى 10 نقاط، ثم الهلال في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وفي حالة تعادل الأحمر مع الهلال في الجولة الأخيرة سيتأهل للدور ربع النهائي، وذلك لأن الأهلي سوف يرفع رصيده إلى 9 نقاط، فيما يرتفع رصيد الهلال إلى 7 نقاط.

5 – تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في الجولة المقبلة، مع تعادل الهلال وبلاتينيوم في ذات الجولة، وتعادل الأهلي مع الهلال في الجولة الأخيرة يعني ذلك تأهل الأحمر إلى ربع النهائي، حيث يرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، فيما سيصبح رصيد الهلال 8 نقاط من تعادلين في آخر جولتين من دور المجموعات وبالتالي يتأهل الأهلي إلى ربع النهائي.

6 – في حالة خسارة الأهلي من النجم الساحلي مع تعادل أو خسارة الهلال أمام بلاتينيوم في الجولة المقبلة، وانتصار الأحمر على الهلال في الجولة الأخيرة يعني هذا تأهل الأحمر أيضًا إلى الدور ربع النهائي، لأن وقتها سوف يصبح رصيد الأهلي 10 نقاط، فيما سيصبح رصيد الهلال 9 نقاط وبالتالي يتأهل الأحمر على حساب الفريق السوداني.

كل السيناريوهات تؤكد أن الأهلي في حاجة لتحقيق الفوز على النجم الساحلي في الجولة المقبلة، خاصة أن المباراة تقام على ملعبه في القاهرة، والفوز بها يمنح الفريق الصدارة قبل السفر إلى السودان، وقد يحسم تأهل الأحمر قبل الجولة الأخيرة في حالة سقوط الهلال أمام بلاتينيوم.