الخطيب يرد بقوة وحسم على كلا من الزمالك وبيراميدز واتحاد الكورة

أرسل النادي الأهلي خطابًا لاتحاد الكرة صباح اليوم الجمعة يخطره بتمسكه بحقه الكامل دون مساس بأداء مبارياته في بطولة الدوري وفقًا لجدول المسابقة المعلن رسميًا ومع نفس الأطراف دون تعديل.

وقال الأهلي في خطابه الذي نشره ع الموقع الرسمي للنادي أنه حال تأجيل أية مباراة للأهلي لأسباب لا تخصه من اللقاءات التي تم الإعلان عنها حتى 30 مارس القادم، فإن الأهلي يعتذر عن عدم مواجهة أي منافس آخر في موعد المباراة التي سيتم تأجيلها التزامًا بجدول المسابقة وتطبيقًا لقواعد الاحتراف.

وذكر النادي في خطابه لاتحاد الكرة أنه التزم الصمت كثيرًا طوال الفترة الماضية حيال الكلام الذي تردد في وسائل الإعلام للضغط من جانب البعض لتغيير مواعيد بعض المباريات، وأن هذا الصمت كان بدوافع المصلحة العامة والحرص على نجاح المسابقة التي يراها الاستعداد الأمثل لعناصر المنتخب القومي قبل خوض البطولة الإفريقية التي ستقام في ضيافة مصر في يونيو المقبل.

وتابع البيان “النادي الأهلي تحمل الكثير من جراء ضغط مبارياته وخسر جهود العديد من لاعبيه للإصابة في وقت قصير، رغم أنه كان يقوم بمهمته الوطنية التي يتشرف بها دومًا وهي تمثيل الكرة المصرية في أكبر بطولة قارية”.

وقارن النادي الأهلي بين المباريات التي خاضها في الموسم الحالي، والتي خاضها منافساه الزمالك وبيراميدز على خلفية اتهام الثنائى الأخير لاتحاد الكرة بمحاباة النادي الأحمر.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي “بينما يعيش الأهلي في معاناة كبيرة نتيجة لعب مباراة كل ثلاثة أيام، ويخسر جهود العديد من لاعبيه للإصابة بسبب ضغط المباريات، يخرج علينا البعض باتهام واضح بأن الأهلي يحصل على مجاملات من اتحاد الكرة”.

وتابع “حتى لا يختلط الحابل بالنابل، نستعرض مباريات النادي الأهلي هذا الموسم 2018-2019، في مقارنة مع منافسيه”.

عدد المباريات الإجمالية:

وأشار الأهلي إلى أنه خاض 35 مباراة في البطولات المختلفة (16مباراة فى الدوري، ومباراة واحدة في الكأس، و14 مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، و4 مباريات في البطولة العربية)، مقابل 29 مباراة للزمالك (18مباراة فى الدوري، ومباراة واحدة في الكأس، و4 مباريات في الكونفدرالية ومباراة السوبر المصري السعودي وو4 مباريات في البطولة العربية)، و21 مباراة لبيراميدز (20 مباراة فى الدوري، ومباراة واحدة في الكأس).

مكان إقامة المباريات:

وقال الأهلي إنه خاض 14 مباراة في القاهرة، مقابل 11 مباراة في برج العرب، ومباراة واحدة في السويس، و9 مباريات خارج مصر (تونس، والجزائر، وغينيا وبوتسوانا وإثيوبيا، ولبنان والإمارات).

وأشار إلى أن الزمالك خاض 20 مباراة في القاهرة، و4 مباريات في برج العرب، ومباراة واحدة في السويس، و4 مباريات خارج مصر (الكويت وتشاد والمغرب والسعودية).
وعن بيراميدز فقال إنه خاض 18 مباراة في القاهرة، مقابل مبارتان فقط في الإسماعيلية، ومباراة واحدة في برج العرب.

التعليقات مغلقة.