مارتن لاسارتي يتحدث عن 3 أزمات في الأهلي وميزة وحيدة

أبدى مارتن لاسارتي المدير الفني لنادي الأهلي عن سعادته بنجاح الفريق في تحقيق الفوز أمس على الإنتاج الحربي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد بتروسبورت في الجولة الـ22 من مباريات الدوري المصري.

وقال مارتن لاسارتي: “نعم حققنا الفوز، وأعتقد أن النتيجة عادلة، ولكن كان بإمكاننا زيادة حصيلة الأهداف في شباك المنافس لولا إهدار العديد من الفرص من جانب لاعبي الأهلي”.

وأوضح أن الفريق عانى من أمر سلبي في مباراة الأمس وهو استمرار عملية إهدار الفرصة على مدار شوطي اللقاء، مؤكدًا أنه سيسعى لعلاج هذا الأمر من أجل تجنبه في المباريات القادمة.

وأشار لاسارتي إلى أن الفريق خاض العديد من المباريات المتتالية خلال الفترة الماضية، ومازال يواصل خوض اللقاءات في وقت زمني قياسي، وهو ما يحرم الفريق واللاعبين من إتمام عملية الاستشفاء بشكل مثالي عقب كل مباراة.

وكشف عن أن الفترة المقبلة سيتحسن أداء الأهلي وسيتم التعامل مع مسلسل إهدار الفرص أمام المرمى خاصة أن الفريق سيستعيد بعض المصابين، حيث سيتم توزيع عملية المشاركة على جميع اللاعبين بالتساوي من أجل إراحة بعض اللاعبين ومنح الفرصة للبعض الآخر للمشاركة.

وأضاف المدير الفني للأهلي أن استبدال حسين الشحات في لقاء الإنتاج الحربي أمس بعد إهداره بعض الفرص أمام المرمى لن يضعه تحت ضغوط، مؤكدًا أن حسين لاعب مميز وسبق أن قدم مستويات جيدة في المباريات الماضية، وأنه قام بالدفع بالأنجولي جيرالدو لتكثيف الضغط على لاعبي الإنتاج.

وأشار إلى أن الفريق لم يعان من أزمات تكتيكية، ولكن الأزمة الأساسية بالنسبة له كانت فنية ممثلة في عدم استغلال الفرص لزيادة حصيلة الأهداف.

وأتم لاسارتي: “الأهلي خاض عدة مباريات مؤخرًا ولم يتعرض لإصابات قوية كما كان يحدث في وقت سابق، وأن الفترة المقبلة ستشهد استعادة أكثر من عنصر من عناصر الفريق التي تنهي في الوقت الحالي برامجها التأهيلية”.

الأهلي يحسم مشاركة محمد الشناوي غدا

يستأنق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته غدًا الاثنين؛ استعدادًا لمواجهة الداخلية المقرر لها الأربعاء المقبل، في إطار منافسات مسابقة الدوري المصري.

ومنح مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي اللاعبين راحة سلبية من التدريبات اليوم؛ لالتقاط الأنفاس في ظل ضغط المباريات المتتالي محليًا وإفريقيًا خلال الفترة المقبلة.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا ثمينًا مساء أمس على الإنتاج الحربي بهدف نظيف سجله عمرو السولية في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة 22 من مباريات الدوري.

ويخضع محمد الشناوي حارس الأهلي للفحص الطبي قبل انطلاق مران الفريق غدًا الإثنين؛ بسبب إصابته في العضلة الضامة.

وكان الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي قد فضل إراحة محمد الشناوي من المشاركة في مباراة الإنتاج الحربي أمس بعد شعوره بالإصابة في العضلة الضامة خلال عملية الإحماء التي سبقت المباراة.

ويحدد الفحص الطبي موقف اللاعب بشأن إعلان جاهزيته من عدمها للتواجد في مباراة الداخلية المقرر لها الأربعاء المقبل في إطار منافسات مسابقة الدوري المصري.

مدرب الأهلي يستفز جماهيره

استفز محمد يوسف المدرب العام للنادي الأهلي جماهير فريقه في تصريحاته عقب مباراة الإنتاج الحربي التي انتهت بالفوز بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري المصري.

وتهكم محمد يوسف على سؤال أحد المراسلين حول كثرة ضياع الأهداف السهلة أمام الإنتاج وضرورة عقد جلسات نفسية وتدريبية لعلاجها قائلًا: “لا فيه جلسات نفسية ولا غيره ودي كرة والكرة أسهل من الكلام ده كله”.

ورأت جماهير الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن تصريحات محمد يوسف على الهواء تنم عن عدم أخذه بالأساليب العلمية في علاج مثل هذه الأزمات إلى جانب أنه لا يرى أزمة في الفوز بهدف يتيم فقط.

التعليقات مغلقة.