موجز الخامسة: شرط الأهلي.. خليفة جروس بالزمالك.. تعادل مخيب

موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم  السبت، والتى يأتى على رأسها ما يلي: 

الأهلي:
رغبة لاسارتي واللاعب يقربان محارب من الرحيل عن الأهلي

الفترة الأخيرة شهدت خروج محارب من الحسابات الفنية للاسارتي حيث أصبح المدرب الأوروجوياني دائم استبعاد اللاعب من قائمة الفريق للمباريات، وفي الحالات التي ينضم فيها للقائمة لا يشركه كلاعب أساسي أو حتى بديل، رغم أن اللاعب كان من ضمن الهيكل الأساسي للفريق الأحمر قبل قدوم المدير الفني الأوروجوياني.
مصدر داخل الفريق الأحمر كشف عن أن لاسارتي على غير قناعة تامة بقدرات محارب، لذلك أصبح لا يعتمد عليه أو يدخله في التشكيل الأساسي أو الاحتياطي للفريق.
وقال المصدر: “لاسارتي قام في الفترة الأخيرة بمراجعة مستوى كل لاعب ومعرفة مدى إفادته للفريق، وعلى أساس هذا الأمر استبعد اللاعب من حساباته، خصوصا وأنه يرى أن هناك من أفضل منه في مركزه”.

4 صفقات في عهد الخطيب لم يستفد منها الأهلي
اقترب مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي برئاسة محمود الخطيب، من إتمام عاما ونصف العام في موقعه الحالي بالقلعة الحمراء، بعد توليه المسئولية في الأول من ديسمبر من عام 2017، عقب فوزه في انتخابات القلعة الحمراء التي أقيمت في نهاية نوفمبر من نفس العام.
ولاية مجلس الخطيب الحالية بالقلعة الحمراء والتي مر منها عاما ونصف مر عليها 3 فترات انتقال لفريق الكرة، منها فترتي انتقالات شتوية وفترة صيفية، وخلال هذه الفترات تعاقد الفريق الأحمر مع العديد من اللاعبين سواء المصريين أو الأجانب، بإجمالي تعاقدات ربما يصل إلى 300 مليون جنيه.
أخبار الأهلي: طلب لاسارتي الجديد.. جلسات عبدالحفيظ.. اهتمام ثلاثي
يعكف الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تجهيز محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، حتى يكتمل شفاؤه بنسبة 100% قبل مباراة بتروجت المقرر لها يوم الإثنين المقبل، ضمن الجولة الـ26 بمسابقة الدوري الممتاز، من أجل الاعتماد عليه نظرا لإصابة الحارس شريف إكرامي بمزق في عضلة السمانة.
وشهدت الساعات الماضية عقد الأوروجوياني جلسة مع طارق سليمان، مدرب الحراس، ومحمد الشناوي، للتعرف على مدى جاهزية اللاعب واستعداده لخوض اللقاء، في الوقت الذي أكد فيه الشناوي لمدربه استعداده للعب وجاهزيته لحراسة العرين، نظرا للأزمة الموجودة حاليا بالفريق.

الزمالك:
حال الخروج الإفريقي.. لاعبون عائدون للدكة والملعب بأمر الإدارة
ينتظر مسئولو نادي الزمالك مباراة بيتروأتليتكو الأنجولي المقرر لها غدًا الأحد ضمن منافسات الكونفدرالية الافريقية قبل اتخاذ أي قرار بشأن بعض اللاعبين وابعادهم عن التشكيلة الأساسية في الفترة القادمة وعودتهم إلى دكة البدلاء من جديد بسبب التحفظ على مستواهم وتراجع الأداء بجانب غياب الروح القتالية والإصرار عنهم لكن الإدارة رفضت الدخول في صدام مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق طوال الفترة الماضية لعدم حدوث هزة ومنح المدرب كل الصلاحيات لحين إعادة ترتيب الأوراق من جديد داخل الفريق.وعلى رأس النجوم المهددين بالجلوس على دكة البدلاء التونسي حمدي النقاز بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة ورغم تفضيل الإدارة له عن حازم إمام لفترات طويلة لكن تراجع مستوى الظهير التونسي طوال الفترة الماضية وتشتيت ذهنه ببعض المشاكل الأسرية دفع الإدارة لتفضيل حازم إمام عليه خاصة أن الأخير ظهر بشكل مميز في المباريات التي شارك فيها مع الفريق وقدم أداء طيبا ويحتاج للتواجد لفترة طويلة لمزيد من الانسجام والتجانس مع زملائه والحفاظ على ثبات تشكيل الفريق.
في جلسة ودية.. رئيس الزمالك يكشف عن خليفة جروس
بدأ مسئولو نادي الزمالك التجهيز لخليفة السويسري كريستيان جروس المدير الفني الحالي للفريق بعد النتائج السلبية في الفترة الأخيرة والاقتراب من وداع الكونفدرالية الافريقية بعد التعادل الأخير مع بيتروأتليتكو الأنجولي ضمن منافسات البطولة وبات الأمل الوحيد للفريق الفوز في مواجهة بطل أنجولا غدًا الأحد وحال التعادل أو الخسارة سيكون الزمالك خارج المنافسة.وعلى هامش إحدى الجلسات الودية لرئيس الزمالك مع بعض المقربين في الساعات الماضية كشف لهم عن رغبته في تواجد خالد جلال على رأس المسئولية الفنية للفريق خلال الفترة القادمة، وأشار إليهم أن وجود جلال حر في الوقت الحالي وعدم ارتباطه بأي تعاقد بعد فسخ عقده مع نادي الشعلة السعودي يقربه من تدريب الفريق الأبيض وأوضح لهم أنه الأجدر بالتواجد حاليًا بعدما قاد الفريق للتتويج ببطولة كأس مصر في الموسم الماضي بالإضافة إلى معرفته بكل كبيرة وصغيرة عن الفريق.
أخبار الزمالك: 5 مواجهات في مارس تحدد مصير جروس
تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مواجهات نارية خلال شهر مارس الحالي، والتي ستحسم بشكل كبير مصير السويسري كريستيان المدير الفني للفريق، الذي يعاني من انتقادات عنيفة خلال الفترة الماضية، بسبب تراجع نتائج الأبيض تحت قيادته.
ويخوض الزمالك خلال شهر مارس 5 مباريات من العيار الثقيل ستحدد بشكل كبير مصير الفريق في بطولتي الدوري وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، بعد الصدمات التي تلقاها الفريق خلال مباريات شهر فبراير والذي لقبته جماهير ميت عقبة بـ”فبراير الأسود”، حيث خاض الأبيض 6 مباريات في شهر فبراير، سقط بالهزيمة في مباراة أمام جورماهيا الكيني، وتعادل في 3 مباريات أمام طلائع الجيش ونصر حسين داي الجزائري وبيترو أتليتكو الأنجولي، بينما حقق فوزين بصعوبة على النجوم وإنبي.
“توزيع المجهود”.. كلمة سر جروس في مباراة بيتروأتليتكو الأنجولي
 يواجه فريق الزمالك مصاعب شديدة قبل مباراة بيتروأتليتكو الأنجولي المقرر لها غدًا الأحد ضمن منافسات الكونفيدرالية الإفريقية والتي تعتبر بمثابة عنق زجاجة خاصة أن الخسارة أو التعادل ستعصف بآمال الفريق في الوصول للدور التالي من مشوار البطولة ولا بديل عن تحقيق الانتصار. 
وعلم موقعنا بأن المناخ سيمثل مصاعب أمام فريق الزمالك في لقاء الغد بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة هناك وهو ما يفرض على اللاعبين بضرورة توزيع المجهود على مدار اللقاء حتى لا يتعرضوا للإرهاق وانخفاض الجانب البدني لديهم كما حدث في بعض المباريات الأخيرة للفريق وعلى رأسها القطن التشادي وجورماهيا الكيني.

أخبار مصرية:

تحديات وصعوبات تهدد الفرصة الأخيرة للإسماعيلي أمام قسنطينة الجزائري
تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، مساء اليوم السبت، مواجهة نارية أمام نظره شباب قسنطينة الجزائري، والتي تقام على ملعب استاد الشهيد حملاوي بالجزائر، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
ويواجه الإسماعيلي العديد من الصعوبات والتحديات التي تشعل مباراة اليوم، على رأسها كون المبراة الفريصة الأخيرة للدراويش من أجل الاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ8 بالبطولة، خاصة أن أي نتيجة غير الفوز ستنهي آمال الدراويش في المنافسة، في ظل تذيل الفريق لمجموعته برصيد نقطة يتيمة من التعادل مع نفس الفريق في مباراة الذهاب قبل أيام قليلة بهدف لكل منهما، بالإضافة لخسارتين أمام الأفريقي ومازيمبي الكونغولي.
ويواجه الإسماعيلي أزمة كبرى تهدده أمام شباب قسنطينة، وهي قلة خبرات لاعبيه في التعامل مع المباريات القارية، خاصة في ظل الحماس المعروف به الجماهير الجزائرية، وسط توقعات بحضور ما يقارب 32 ألف مشجع من أنصار النادي الجزائري.
النجوم يرفض الهروب من الخطر بتعادل مخيب مع الحدود
فشل فريق النجوم إف سي  في اغتنام فرصة ذهبية للابتعاد عن مؤخرة الدوري المصري الممتاز والهروب مؤقتا من دوامة الهبوط، وذلك بعد تعادله سلبيا أمام حرس الحدود فى الجولة 25 للبطولة والتى أقيمت بينهما على استاد بتروسبورت.
بهذا التعادل فقد ارتفع رصيد النجوم إلى النقطة 22 في المركز السابع عشر ليستمر فى بؤرة الخطر الشديد للهبوط.. بينما ارتقى الحدود إلى النقطة 27 في المركز الـ 11 في منطقة الأمان إلى حد ما بجدول ترتيب الدوري.
ولم يفلح مؤمن سليمان مدرب النجوم الجديد في أول تجربة له مع الفريق بعدما تسلم المهمة خلفا لأحمد سامي.
بينما نجح طارق العشري مدرب الحرس فى الفوز بنقطة ثمينة فى ظل الصراع المشتعل على تفادي الهبوط.
أدار المباراة اليوم الحكم الدولي جهاد جريشة وأنذر كلا من صلاح أمين مهاجم النجوم إف سي، وعبدالله جمعة مدافع الحدود.
سعفان الصغير عن انضمام عواد للأهلي: “هيرجع يدينا التمام”
أشاد سعفان الصغير، مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه الثنائي محمد فوزي ومحمد مجدي، حارسا الفريق في المباريات الماضية.
وقال الصغير في تصريحات خاصة :” الإسماعيلي لا يعاني من أي أزمة في مركز حراسة المرمى بعد انتقال الحارس المخضرم عصام الحضري، إلى نادي النجوم في الانتقالات الشتوية الماضية”، مؤكدًا أن الثنائي محمد فوزي ومحمد مجدي، نجحا في تعويض رحيل الحضري، بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه الثنائي في المباريات التي شاركا بها هذا الموسم.
أخبار الإسماعيلي: أسلحة الدراويش لتخطي عقبة قسنطينة في الجزائر
يلتقي في السادسة من مساء اليوم السبت، على ملعب الشهيد حملاوي، فريقا الإسماعيلي مع شباب قسنطينة الجزائري، في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال افريقيا.
ويدخل الدراويش مباراة اليوم، ولا بديل امامه سوى الفوز لكي حظوظه في التأهل إلى الدور القادم للبطولة.
ويغيب عن الاسماعيلي المدافع محمود متولي، بسبب اصابته بشد في العضلة الامامية، ولاعب الوسط محمود دونجا، بسبب اصابته في العضلة الضامة.
وهناك بعض اللاعبين الذين سيكونون من أهم أسلحة الإسماعيلي لإسقاط شباب قسنطينة في عقر داره، يعرضهم في السطور التالية :
ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين المهاجم الناميبي بنسون شيلونجو، الذي يعد أحد أفضل لاعبي فريق الإسماعيلي في الفترة الاخيرة، في ظل قدرته على إحراز الأهداف، فضلا عن سرعته الفائقة التي ستسبب إزعاجا لمدافعي الفريق الجزائري.

التعليقات مغلقة.