الأهلي في خطر.. طريقان فقط للتأهل إلى دور الثمانية بدوري الأبطال الأصعب سهل

جاء تحقيق فريق شبيبة الساورة الجزائري الفوز على سيمبا التنزاني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب 28 أغسطس في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال افريقيا، ليصعب مهمة الأهلي أمام شبيبة الساورة فى الجولة المقبلة.
وفي ذات المجموعة تعرض النادي الأهلي للخسارة أمام فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت، على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كنشاسا، بهدف نظيف، أحرزه تويسيلا كيسيندا، في الدقيقة 85 من عمر المباراة.
وبذلك أصبح يحتل فريق شبيبة الساورة صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وفيتا كلوب في المركز الثالث بنفس الرصيد، ويأتي سيمبا التنزاني في المركز الرابع برصيد 6 نقاط.
وتمتلك جميع فرق المجموعة فرصة التأهل الى دور الثمانية للبطولة، ونستعرض لكم في السطور التالية سيناريوهات صعود الأهلي إلى الدور القادم للبطولة الأبرز فى القارة السمراء، حيث يتبقى للفريق الأحمر مباراة واحدة أمام شبيبة الساورة، ستقام 16 مارس الجاري، على ستاد الجيش ببرج العرب، في الجولة الأخيرة للبطولة، وفي نفس اليوم يستضيف سيمبا فريق فيتا كلوب.
ويحتاج الأهلي للفوز في المباراة القادمة بأي نتيجة، لكي يتأهل إلى دور الـ8 كأول المجموعة بصرف النظر عن نتائج باقي الفرق المنافسة، حيث سيرتفع رصيده وقتها الى 10 نقاط، خاصة أنه في حال فوز فريق فيتا كلوب على سيمبا سيتأهل كثاني المجموعة، حيث سيرتفع رصيده الى 10 نقاط، ولكن الأهلي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة حيث فاز عليه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.
وسيكون للأهلي حظوظ في التأهل إلى دور الـ8 حال تعادله مع الفريق الجزائري، بشرط أن تنتهي مباراة فيتا كلوب مع سيمبا بالتعادل أيضا، حيث سيرتفع رصيده وقتها إلى 8 نقاط، ليحتل المركز الثاني بينما سيحتل شبيبة الساورة صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، في حين سيأتي فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 8 نقاط حيث سيتفوق عليه الفريق الأحمر في المواجهات المباشرة، وسيمبا في المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

التعليقات مغلقة.