نجم مانشستر سيتي: أنا الأحق بالجائزة.. وكيف تقارنوني بصلاح؟

أكد البلجيكي كيفين دي بروينا، جناح مانشستر سيتي، استحالة مقارنته بالدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، مؤكدًا أنه يستحق التتويج بجائزة أفضل لاعب.

 

وينافس صلاح على جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد تألقه بشكل لافت مع الريدز، وأكد يورجن كلوب أنه يستحقها .

 

وقال دي بروينا في تصريحات لصحيفة “تليجراف” الريطانية مساء الاثنين: “أعتقد أنني أستحق جائزة أفضل لاعب في الموسم لأنني لعبت بمستوى ثابت”.

 

وأوضح صاحب الـ26 عامًا: “أنا سعيد جدًا بنفسي، ومسرور من الطريقة التي ألعب بها، لم أكن أتوقع الظهور بهذا المستوى هذا الموسم حتى أكون صادقًا”.

 

وأضاف: “لا يمكنك مقارنتي بصلاح هذا مستحيل، فكيف يقوم اللاعبون بالتصويت؟ كل لاعب لديه رأيه الخاص، ويعتمد هذا على ما يبحث عنه الناس في كل لاعب”.

 

وأثنى اللاعب على الفرعون قائلا: “يملك صلاح معدلا تهديفيًا رائعًا، ويؤدي بشكل جيد كمهاجم بمنطقة الجزاء بالنسبة لي يقدم موسمًا لا يُصدق”.

 

وأكد: “الأمر مختلف تمامًا، لعبت (أمام إيفرتون) مثل لاعب وسط دفاعي، فكيف يمكن مقارنتي مع لاعب في مركز الهجوم؟ ليس لدي أي فكرة”.

 

وأكمل لاعب فولفسبورج وتشيلسي السابق: “سجله التهديفي يتحدث عنه بالطبع، ولكن هكذا تسير الأمور، ولحسن الحظ لا يتعين عليّ فعل ذلك”.

 

وأتم دي بروينا تصريحاته بالحديث عن التصويت للجائزة قائلا: “لم أصوت بعد، ولا يوجد لاعب في سيتي صوت حتى الآن”.

 

ويلتقي صلاح وجهًا لوجه مع دي بروينا يوم الأربعاء المقبل على ملعب “آنفيلد”، عندما يستضيف ليفربول فريق مانشستر سيتي، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

 

تجدر الإشارة إلى أن دي بروينا أفضل لاعبي الدوريات الخمس الكبرى من حيث صناعة الأهداف برصيد 20 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، ويقترب من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

 

يُذكر أن صلاح في الوقت نفسه يتصدر ترتيب هدافي البريميرليج بـ29 هدفًا، كما نجح في تسجيل 37 هدفًا في 42 مباراة لعبها في موسمه الأول مع ليفربول منذ انضمامه قادمًا من روما الإيطالي.

التعليقات مغلقة.