مانويل جوزيه هو الحل لاحتواء فضيحة الأهلي

يحتفل البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق لفريق الأهلي اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده رقم 73، بعد سلسلة من البطولات الرائعة مع القلعة الحمراء على المستوي المحلي والإفريقي.

وتولي البرتغالي مانويل جوزيه تدريب الأهلي في ثلاث مناسبات حيث قاد الفريق موسم 2001/2002، ثم من موسم 2003/2004 إلى موسم 2008/2009، ثم عاد وقاد الفريق موسم 2010/2011 إلى موسم 2011/2012.

وفاز الساحر البرتغالي مع الأهلي 6 مرات بالدوري الممتاز، و4 مرات كأس السوبر المصري، 4 مرات دوري أبطال إفريقيا، 4 مرات كأس السوبر الإفريقي، كأس مصر مرتين، والمركز الثالث في كأس العالم للأندية عام 2006.

ويبحث مجلس الإدارة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن حل سحري للخروج من مأزق الهزيمة المذلة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

ويفكر مجلس إدارة النادي الأهلي في إعادة البرتغالي مانويل جوزيه لتدريب الفريق بشكل مؤقت لحين التوقف الدولي لإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر في يونيو المقبل على أن يتم تعيين بعض المدربين المساعدين من أبناء الأهلي له في مهمته القادمة لاحتواء غضب جماهير القلعة الحمراء بعد الاقتراب من توديع دوري الأبطال الإفريقي.

وتتوقف عودة البرتغالي مانويل جوزيه لتدريب الأهلي على إشارة محمود الخطيب رئيس النادي “بيبو” الذي يفكر في إقالة لاسارتي المدير الفني الحالي بسبب الخسارة المذلة أمام صن داونز ويتبقي فقط الاعلان الرسمي بالخروج من البطولة يوم السبت المقبل.

في عيد ميلاده.. “سداسيات” مانويل جوزيه “بوصلة” الأهلي لعبور صن داونز

يُطفئ اليوم الثلاثاء، البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي، شمعة عيد ميلاده الـ 73، حيث أنه من مواليد 9 أبريل لعام 1946، ويعتبر الساحر البرتغالي واحد من افضل المدربين في تاريخ القلعة الحمراء.

قاد مانويل جوزيه الأهلي في 3 ولايات تدريبية ونجح في تحقيق العديد من الألقاب والبطولات، حيث فاز مع المارد الأحمر بلقب الدوري الممتاز 6 مرات، كأس السوبر المصري 4 مرات، ودوري أبطال إفريقيا 4 مرات، وكأس السوبر الإفريقي 4 مرات، وكأس مصر مرتين، والمركز الثالث في كأس العالم للأندية عام 2006.

ويتزامن عيد ميلاد جوزيه هذا العام والأهلي يمر بأزمة كبيرة بعد خسارته بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويحتاج للفوز بـ 6 أهداف للعبور للدور نصف النهائي، ويحتاج المارد الأحمر لـ”روح” و”عقلية” و”استراتيجية” الساحر البرتغالي “قاهر المستحيل” لتحقيق المعجزة وتخطي عقبة بطل جنوب إفريقيا.

مانويل جوزيه خاض 4 مباريات مع الأهلي ضد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، لم يخسر أي مباراة، وفاز في مباراتين، وتعادل في مباراتين، وسجل 8 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف، ونجح في قيادة المارد الأحمر للفوز على بطل جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001 وقاد بطل مصر لحصد اللقب بعد غياب قرابة الـ 14عامًا.

كما أن الساحر البرتغالي نجح في قيادة الأهلي للفوز بـ “سداسية” في عدة مباريات خلال قيادته للمارد الأحمر، أبرزها الفوز علي الزمالك بنتيجة 6-1 في الدوري الممتاز عام 2002، كما فاز على فيلاد الأوغندي بسداسية نظيفة في دوري أبطال إفريقيا 2005، واكتساح الاتحاد السكندري بسداسية نظيفة عام 2006.

ومن ضحايا “سداسيات” المدرب البرتغالي، فريق الاسماعيلي والذي خسر أمام الاهلي 6-0 في الدوري عام 2005، وكذلك المقاولون العرب والذي خسر 6-1 في الدوري عام 2002، كما فاز بنفس النتيجة على فريق الكروم.

الأهلي سيكون في حاجة ماسة لـ”سداسيات” مانويل جوزيه في مباراة الإياب ضد ماميلودي صن داونز يوم السبت المقبل، ولكن دون استقبال أي أهداف، من أجل تحقيق “المستحيل” والتأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أول تغيير في تشكيل الأهلي أمام المقاصة

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة مارتن لاسارتي على الدفع بمحمود وحيد كأساسي في المباراة المقبلة أمام مصر المقاصة لتعويض غياب التونسي علي معلول.

ويغيب علي معلول عن الأهلي في مباراة الغد أمام مصر المقاصة بسبب الإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث في المباراة السابقة أمام الاتحاد السكندري والتي حسمها الفريق الأحمر لصالحه بهدفين دون رد.

ويستعد الأهلي لمواجهة مصر المقاصة في الثامنة من مساء غد الأربعاء على ستاد بتروسبورت في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

التعليقات مغلقة.