شوقي غريب يضع روشتة عودة الأهلي أمام صن داونز

المدير الفني للمنتخب الأوليمبي يحذر من الضغط العصبي.. مطالبة اللاعبين برد الاعتبار بفوز كبير دون النظر للتأهل.. مساندة الجماهير واجب قومي للحفاظ على سمعة الكرة المصرية.. الروح القتالية واستغلال الفرص شرط أساسي للعودة

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مطالب بضرورة رفع كافة الضغوط من على لاعبيه، قبل مواجهة صن داونز التي تقام يوم السبت المقبل، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة بعد الهزيمة في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة وتقلص آمال الفريق في التاهل.

ووضع شوقي غريب، روشتة عودة الاهلي أمام الفريق الجنوب أفريقي، مؤكدا أن العامل النفسي هو الأهم واللعب بدون ضغوط، من خلال تجهيز الجهاز الفني للاعبيه بعدم التفكير في التأهل أو الفوز بسداسية، وأن الهدف الأبرز من المباراة هو القتال على كل كرة ورد الاعتبار بتحقيق انتصار كبير حتى لو فشل الأحمر في التأهل، وهو ما سيرضي الجماهير في حالة الخروج الأفريقي.

وأضاف المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، أن اللاعبين عليهم التركيز في كرة القدم فقط وعدم الانشغال بمباراة الذهاب، وخوض مباراة برج العرب كأنهم لم يخسروا في الذهاب بخماسية، مع التركيز على إنهاء الفرص التي تتاح لهم بشكل جيد، ووقتها فإن الفريق الأهلاوي سيكون قادرا على تسجيل أكثر من هدف وإرباك حسابات لاعبي صن داونز وجهام الفني المنتشي من الانتصار الكبير في الذهاب.

وأكد شوقي غريب أن الهزيمة في مباراة الذهاب بخماسية نتيجة ثقيلة، إلا أن كرة القدم وارد كل شئ بها في ظل الهزائم الكبيرة للأندية والمنتخبات الكبرى، مؤكدا أن تلك النتيجة ممن الصعب أن تتكرر مجددا للفريق الأحمر في المستقبل القريب، مؤكدا أن لاعبي الأهلي بحاجة إلى رد الاعتبار فى المباراة المقبلة.

وحول الانتقادات الموجهة للاعبين والجهاز الفني، أكد وقي غريب أن الفترة الالية تتطلب دعما من كل الجماهير والنقاد والمتابعين للفريق الأهلاوي قبل مباراة الإياب، من أجل رد اعتبار الكرة المصرية، خاصة أن هزيمة مباراة الذهاب بخماسية ضربة قوية للكرة المصرية كلها وليس للنادي الأهلي فقط، مشددًا على ضرورة دعم ومساندة اللاعبين والفريق للتأكيد على أن الأهلي سيظل أحد الأندية الكبيرة في القارة السمراء.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خاض مرانه مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمواجهة مصر المقاصة التي تقام مساء غد الأربعاء، على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الممتاز، قبل التركيز بدءا من يوم الخميس المقبل على مواجهة الإياب أمام صن داونز الجنوب أفريقي التي تقام يوم السبت المقبل.

وحرص الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جلسة مطولة مع الثنائي رمضان صبحي وجونيور أجاي، لاعبي المارد الأحمر، وذلك على هامش المران الجماعي الذي يشهده ملعب مختار التتش بالجزيرة عصر اليوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة فريق مصر المقاصة، ظهر على مارتن لاسارتي حالة من الهدوء ومنح الثقة للاعبي الفريق وطلب منهما طي صفحة مباراة صن داونز، مؤكدا لهما أن كرة القدم تعرف الفوز والخسارة وأن الهزيمة من الفريق الجنوب أفريقي ليست نهاية المطاف، كما حاول الأوروجوياني الشد من أزر اللاعبين الذي ظهر عليهما خلال التدريبات حزن شديد الأمر الذي أجبر المدير الفني لعقد جلسة لأكثر من 15 دقيقة.

كما حرص الثنائي شادي محمد وسيد معوض، لاعبا الأهلي السابقين على حضور مران الفريق، من أجل دعم الجهاز الفني والفريق قبل مباراة الغد أمام مصر المقاصة ومواجهة صن داونز.

التعليقات مغلقة.