الأهلي يودع دوري أبطال إفريقيا رغم الفوز على صن داونز بهدف أزارو

ودع الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا رغم فوزه على صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد برج العرب بالإسكندرية في إياب ربع نهائي البطولة.

سجل المغربي وليد أزارو هدف الأهلي الوحيد في المباراة مع حلول الدقيقة ٦٨ بضربة رأسية، ليودع البطولة بنتيجة ١-٥ في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الشوط الأول

أجرى لاسارتي المدير الفني للأهلي عدة تغييرات في تشكيل فريقه حيث دفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي أحمد فتحي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط دفع بعمرو السولية وبجواره حسام عاشور ورباعي المقدمة جونيور أجاي وحسين الشحات ورمضان صبحي ووليد أزارو.

ومع الدقيقة الأولى كاد وليد أزارو أين يضع الأهلي في المقدمة لكن أونيانجو حارس صن داونز تصدى لها ببراعة.

بعد فرصة أزارو هدأ إيقاع اللعب تماما وانحصر في وسط الملعب، حتى الدقيقة العاشرة بعدما لعب المهاجم المغربي كرة أخرى برأسية لكنها وصلت سهلة في يد حارس الفريق الجنوب إفريقي.

واحتسب حكم المباراة بكاري جاساما ضربة حرة مباشرة لصالح الفريق الجنوب إفريقي بعد تدخل من ياسر إبراهيم على حدود منطقة الجزاء سددها كاكانا لكنها ارتطمت بالحائط ووصلت إلى يد محمد الشناوي.

وفي الدقيقة ١٢.رفض حكم اللقاء الاستماع لصيحات المغربي وليد أزارو بعدما سقط داخل منطقة جزاء صن داونز مطالبا باحتساب ركلة جزاء بعذ ذفعة واضحة من مدافع الفريق الضيف نكونجا.

وحرم القائم الأيسر لصن داونز عمرو السولية من الهدف الأول بعدما سدد تصويبة رائعة ليحرم الأهلي من الهدف الأول في الدقيقة ١٥.

وواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وفرض سيطرته على الملعب حيث سدد حسين الشحات كرة قوية في الدقيقة ١٧ لكن أونيانجو حارس صن داونز أمسكها بكل سهولة.

ولعب أحمد فتحي كرة عرضية في الدقيقة ٢٠ وصلت على رأس حسين الشحات ومنه إلى حسام عاشور لكن تسديدته علت عارضة مرمى صن داونز.

وفي الدقيقة ٢١ تلقى عمرو السولية البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء بعذ تدخل قوي في وسط الملعب على زواني لم يتردد حكم اللقاء باكاري جاساما في منحه الإنذار الأول.

واستمر ضغط الأهلي على دفاعات صن داونز حيث مرر أجاي الكرة إلى رمضان صبحي الذي لعبها عرضية ووصلت سهلة إلى يد حارس جنوب إفريقيا في الدقيقة ٢٣.

ومرر رمضان صبحي كرة إلى المنطلق من الخلف علي معلول والذي بدوره لعبها داخل المنطقة لم ينجح جونيورأجاي في استغلالها ليبعدها دفاع الفريق الجنوب إفريقي عن منطقة الجزاء.

وكاد وليد أزارو أن يمنح الأهلي التقدم في الدقيقة ٢٨ بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن أونيانجو حارس صن داونز ارتدى قفاز الإجادة وأبعد الكرة إلى ضربة ركنيه حارما أصحاب الأرض من إحراز الهدف الأول.

وأطلق رمضان صبحي تسديد صاروخية في الدقيقة ٣٤ من خارج منطقة الجزاء، لكن أونيانجو حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقي تصدى لها ببراعة وأبعد الكرة عن مرماه ليحصل أجاي بعدها على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء لجونيور أجاي بعد تدخل مع مابوندا مدافع الفريق الجنوب إفريقي.

وواصل جاساما حكم اللقاء توزيع البطاقات الصفراء على لاعبي الأهلي وهذه المرة بعدما أشهر الإنذار الثالث في وجه أيمن أشرف في الدقيقة ٤٠ بتدخله مع مانياسا.

ومرت الدقائق الخمس المتبقية من عمر هذا الشوط لينتهي على واقع التعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني حرم ماليك سامبا حامل الراية الأهلي من هدف صحيح لجونيور أجاي بداعي التسلل رغم تغطية مدافع صن داونز في الدقيقة ٤٧.

وفي الدقيقة ٥١ وبعد فاصل من المرواغات من جانب رمضان صبحي لمدافعي صن داونز مرر الكرة عرضية لكن دفاع الفريق الجنوب إفريقي أبعد الكرة عن منطقة الجزاء، قبل أن تصل إلى وليد أزارو.

وواصل بكاري جاسما حكم اللقاء استفزاز لاعبي الأهلي وجماهيره بقراراته الغريبة بعدما رفض احتساب لمسة يد لصالح عمرو السولية في الدقيقة ٥٣ على حدود منطقة جزاء صن داونز.

واستمر ضعغط الأهلي على دفاعات صن داونز حيث مرر حسين الشحات كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لم تجد من يضعها برأسه داخل الشباك لتضيع فرصة ذهبية للفريق الأحمر.

ورفض وليد أزارو في الدقيقة ٥٧ تمريرة عرضية من جونيور أجاي لم يحسن استقبالها ليشتتها الدفاع ويضيع فرصة على الفريق الأحمر.

وأجرى موسيماني المدير الفني لصن داونز أول تغيير لفريقه بالدفع بلاعب الأهلي السابق باكاماني ماهلامبي بدلا من مابوي في الدقيقة ٦٢ لتنشيط الناحية الهجومية لفريقه.

وفي الدقيقة ٦٣ مرر علي معلول عرضية مميزة داخل منطقة جزاء صن داونز لكن الكرة مرت من على رأس أجاي لتضيع فرصة خطيرة للأهلي لإحراز الهدف الأول.

وواصل ضغط الأهلي على مرمى صن داونز حيث سدد حسين الشحات كرة قوية في الدقيقة ٦٤ تصدى لها أونيانجو ببراعة.

بعد تسديدة الشحات انفرد وليد أزارو بحارس صن داونز لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لحارس صن داونز، ليجري لاسارتي في الدقيقة ٦٧ التغيير الأول للأهلي بإشراك مروان محسن بدلا من حسين الشحات.

وفي الدقيقة ٦٨ مرر أحمد فتحي كرة عرضية رائعة قابلها وليد أزراو برأسية متقنة داخل الشباك معلنا الهدف الأول للأهلي في اللقاء.

وأشهر جاساما حكم اللقاء إنذارا أخر في وجه لاعبي الأهلي وكان هذه المرة من نصيب رمضان صبحي لاعتراضه على ضياع لاعبي صن داونز للوقت، ليجري موسيماني تغييره الثاني بإخراج المهاجم مانيسا وإشراك المدافع أورو لتأمين خط دفاعه في ظل الهجوم الكاسح من جانب لاعبي الفريق الأحمر.

ووصلت عرضية علي معلول في الدقيقة ٧٣ إلى أحمد فتحي على حدود منطقة جزاء صن داونز لكنه سدد الكرة أعلى عارضة أونيانجو.

ونشبت مشاداة في الدقيقة ٧٤ بين لاعبي الأهلي والجهاز الفني لصن داونز لإضاعة لاعبي الفريق الجنوب إفريقي للوقت طوال اللقاء.

واعترض مروان محسن على حكم اللقاء بكاري جاساما مطلبه باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة ٧٧ ليشرك لاسارتي ثاني تغييراته بإشراك ناصر ماهر بدلا من عمرو السولية لزيادة القوة الهجومية لفريقه.

وواصل أونيانجو حارس صن داونز تصديه للكرات بعدما أمسك برأسية مروان محسن في الدقيقة ٧٩ محافظا على شباكه من استقبال الهدف الثاني.

واستمر ضغط الأهلي على الفريق الصيف حيث انطلق مروان محسن مراوغا مدافع صن داونز لكن تسديدته القوية أبعدها أونيانجو ببراعة.

وأجرى موسيماني مدرب صن داونز تغييره الثالث بالدفع بلاكاري بدلا من زاوني في الدقيقة ٨٢ لزيادة الفاعلية الدفاعية في ظل الهجوم الكاسح من جانب لاعبي الأهلي، ليرد عليه لاسارتي بإشراك صلاح محسن بدلا من جونيور أجاي.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر اللقاء دون أي جديد على مستوى النتيجة وتنتهي بفوز الأهلي بهدف نظيف ويودع البطولة من الدور ربع النهائي.

التعليقات مغلقة.