بعد تغريدة آل الشيخ – مع السلامة يا “بدري” كان بدري عليك .. عليك بدري.. و أهلاً ” جورجي جيسوس”

آل الشيخ يتعهد بتغييرات جذرية في بيراميدز بعد فقدان فرصة التتويج بالدوري.. البدري والعاصي في قائمة الخطر.. مفاوضات مع رينارد وجيسوس وجارديم تهدد بقاء دياز.. وجبر وأفشة وسيفوينتي وبكري ولاشين ضمن القائمة

أثار تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ورئيس هيئة الترفيه السعودية، حالة من الجدل في الشارع الكروي والرياضي المصري، بعدما أعن عن نيته إجراء تغييرات واسعة في ناديه، بعد ضياع فرصة المنافسة على لقب الدوري الممتاز في الموسم الحالي، واقتراب خسارة المركز الثاني لصالح الزمالك، ليكتفي الفريق بالمركز الثالث المؤهل لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 70 نقطة، بينما يتواجد الزمالك في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 66 نقطة، فيما يحتل بيراميدز المركز الثالث بـ 66 نقطة أيضا، وهو ما دفع آل الشيخ لإعلان نيته إجراء تغييرات بالنادي، قائلا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك”يوجد العديد من الخيارات في المدربين واللاعبين لبيراميدز استعداداً للموسم القادم… وايضاً هناك تعديلات جذرية في مجلس الإدارة وهيكلة النادي ستثمر إن شاء الله على فريق لا يقهر”.

وكان تركي آل الشيخ يطمح في الاستمرار بالمنافسة على لقب الدوري وتحقيق مفاجأة بخطف الدوري في أول موسم للفريق بالكرة المصرية، بعد شراء نادي الأسيوطي وتغيير إسمه إلى بيراميدز، أو على الأقل الفوز بالمركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، خاصة أنه أبرم صفقات قوية وضم عدد من اللاعبين المميزين على رأسهم عبد الله السعيد والبرازيلي كينو والسوري عمر خريبين وإيريك تراوري، وغيرهم من النجوم المميزين، بالإضافة للتعاقد مع المدرب الداهية رامون دياز، لينجح الفريق في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية والتي يعد أبرزها الفوز على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مما جعله منافس قوي على لقب البطولة، إلا أن لعنة الفوز على القطبين ضربت بيراميدز الذي لم يحقق اي انتصار حيث تعثر بالتعادل 1 / 1 في آخر 3 مباريات على التوالي أمام كل من مصر المقاصة والمصري ووادي دجلة، لتتبخر أماله رسميا في التتويج بالدوري.

ونرصد أبرز المهددين بالرحيل عن بيراميدز في الموسم المقبل، حيث يأتي على رأسهم إدارة النادي بعد تأكيدات آل الشيخ بأن هناك تغييرات جذرية في الإدارة، ويفتح الباب أمام فرصة تواجد كوادر جديدة، في ظل رغبة تركي آل الشيخ في المنافسة على كل البطولات الموسم المقبل، وهو ما يعني أن حسام البدري رئيس النادي ومحمد العاصي المدير التنفيذي ليسا في مأمن عن خطر الرحيل عن النادي.

قائمة المهددين بخطر الرحيل عن بيراميدز، تضم الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفنى للفريق، وجهازه المعاون المكون من 7 مساعدين من بينهم نجله إيمليانو دياز، خاصة بعد أن فشل دياز فى تحقيق النتائج والطموحات التي جاء إليها مع الفريق رغم تواجد كافة الإمكانيات بضم لاعبين مميزين واستغلال فترة التوقف الطويلة وخوض معسكر في الإمارات، إلا أنه اكتفى بالفوز على القطبين مع نتائج متراجعة بالخسارة أمام الجونة ثم السقوط فى فخ التعادل ثلاث مرات.

وتردد بقوة خلال الساعات الأخيرة دخول بيراميدز في مفاوضات مع اسم الثنائي البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني السابق للهلال السعودي، والفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، أو المدرب الإسباني ليوناردو جارديم مدرب فريق موناكو الفرنسي.

وعلى مستوى اللاعبين، سيكون هناك عدد كبير من النجوم المهددين بالرحيل بعد فشلهم في إثبات ذاتهم هذا الموسم مثل الأكوادوري جون سيفونتي والبيروفي كريستيان بينافينتي والعديد من اللاعبين المصريين مثل عبدالله بكري ومهند لاشين، بالإضافة لرحيل السوري عمر خريبين بعد تمسك نادي الهلال السعودي بعودته عقب انتهاء الإعارة، فيما تبدو الصورة غير واضحة بشأن الثنائى على جبر ومحمد مجدي أفشة بالاستمرار مع الفريق أيضاً بسبب قلة مشاركتهما وظهورهما بمستوى غير جيد مع الفريق، فيما حدد تركي آل الشيخ 800 مليون جنيه، ميزانية للفريق من أجل ضم صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

التعليقات مغلقة.