6 أسلحة امام الزمالك لحسم موقعة ذهاب نهائي الكونفيدرالية

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مواجهة نارية مساء اليوم الأحد، أمام نظيره نهضة بركان المغربي، في المباراة التي تجمع الفريقين عى الملعب البلدي بركان، ضمن ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتعول جماهير الزمالك على عدة أسلحة من أجل حسم موقعة ذهاب نهائي الكونفيدرالية الأفريقية، والعودة بنتيجة طيبة ترجح كفة الفريق قبل مواجهة الإياب التي تقام في برج العرب يوم الأحد المقبل، حيث يأتي على رأسها فارق الخبرات الكبير لصالح بطل مصر، خاصة أن نهضة بركان يتأهل لنهائي إحدى البطولات القارية للمرة الأولى في تاريخه، على عكس لاعبي الأبيض الذين يمتلكون خبرات كبيرة وقدرات على التعامل مع الضغوط الجماهيرية المتوقعة وامتصاص حماسهم للخروج بنتيجة جيدة.

أحد أبرز أسلحة الزمالك في موقعة اليوم، سيكون طارق حامد صاحب الخبرات والمجهود والحماس في خط وسط الزمالك، حيث سيكون عليه دور دور كبير في خط وسط الفارس الأبيض، بمنح الأبيض قوة إضافية وتشكيل حائط صد أمام خط الدفاع، في ظل الإمكانيات العالية التي يمتلكها اللاعب وقدرته على استخلاص الالتحامات والكرات المشتركة، بجانب حماسه الذي يبثه في نفوس زملائه.

على المستوى الدفاعي، سيكون محمود علاء الورقة الرابحة للأبيض في التصدي لدفاعات الفريق نهضة بركان في ظل قوته الجسمانية والبدنية، بجانب إمكانياته الدفاعية، بشرط ضرورة عدم تقدمه للأمام كثيرا في الكرات الثابتة والركنية مثلما يحدث في بطولة الدوري، وفرض رقابة لصيقة على الكونغولي لابا كودجو مهاجم الفريق وأشهر أوراقه الرابحة.

أحد أبرز أسلحة الزمالك في مباراة اليوم، سيكون السويسري كريستيان جروس المدير الفني، الذي أثبت قدراته الكبيرة في الوصول للفريق إلى المباراة النهائية، خاصة في المباريات الخارجية بعدما نجح في الخروج بشباك نظيفة في آخر مباريات للفريق خارج ملعبه بدور المجموعات ونصف النهائي، ولم يخسر الفريق سوى في مباراتين فقط خارج أرضه خلال النسخة الحالية من الكونفدرالية.

كانت الأولى بهدفين نظيفين أمام القطن التشادي في دور الـ 32 الأول للبطولة، وجاءت الخسارة الثانية في مستهل مشوار دور المجموعات أمام جورماهيا الكيني بنتيجة 4-2، فيما تعادل سلبيًا خارج أرضه أمام كل من اتحاد طنجة المغربي ونصر حسين داي الجزائري وحسنية أغادير المغربي وأخيرًا النجم الساحلي التونسي، حيث يمتلك جروس أسلوب ثابت ومنظم في المواجهات الخارجية، من خلال قراءة المنافس بشكل جيد، وتنظيم الخطوط الخلفية، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

يمتلك نادي الزمالك، سلاح السرعة والمهارة في الخط الأمامي، حيث سيكون أبرز العناصر الهجومية المرشحة للتسجيل وخطف هدف غالي قد يكون كلمة السر في التتويج بالبطولة، هو محمود كهربا لاعب الفريق صاحب الخبرات والسرعات والمهارة في الجبهة اليسرى، بجانب الثنائي يوسف أوباما وعمر السعيد بعدما تألقا مؤخرا.

أحد أبرز أسلحة الزمالك سيكون الجاهزية البدنية الكبيرة للاعبيه بعد تأجيل لقاء الإنتاج الحربي في مسابقة الدوري الممتاز، ليحصل فريق الزمالك، على راحة بشكل كبير، بعد أن تجنبت عناصره التعرض للإجهاد والإرهاق، بجانب إراحة عدد كبير من الأساسيين في موقعة الداخلية الأخيرة بالدوري الممتاز، وهو ما يؤكد جاهزية اللاعبين بشكل كبير لتقديم مباراة قوية أمام بطل المغرب.

عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، واحدا من أفضل لاعبي الفريق الأبيض في الموسم الحالي، حيث اكتشف نفسه في الجبهة اليسرى وتعول عليه الجماهير كثيرا لمواصلة تألقه بالقتال على كل كرة في الناحية الدفاعية وإمداد كهربا والمهاجمين ببعض التمريرات والعرضيات الخطيرة.

التعليقات مغلقة.