بيان “آل الشيخ” عن اكتساح 5 من لاعبي بيراميدز لمنتخب مصر في كأس الأمم – تعرف عليهم

٥ لاعبين من بيراميدز يزينون قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا 2019 .. مالك النادي يتحدث عن إنجاز كبير لمنظومته بوجود الخماسي في الكان
إسراء شاكر
21 مايو 2019

أبدى تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ورئيس هيئة الترفيه السعودية ورئيس الاتحاد العربي، سعادته بانضمام أكثر من لاعب بصفوف بيراميدز إلى قائمة منتخب مصر استعدادا لمواجهتي تنزانيا وغينيا الوديتين المقرر لهما يومي 13 و16 يونيو في ستاد برج العرب، واستعدادا لخوض بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو من العام الجاري.

ونشر “تركي آل الشيخ” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: بياناً رسمياً كتب فيه “عبر المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، عن سعادته بانضمام هذا العدد من لاعبي بيراميدز لقوام المنتخب المصري وقائمته المختارة لخوض كأس الأمم الإفريقية، مصر 2019″.

وضم المنتخب الوطني 5 لاعبين من نادي بيراميدز، وهم الحارس أحمد الشناوي، والمدافعين أحمد أيمن منصور وعمر جابر، ولاعبي الوسط عبد الله السعيد ونبيل عماد دونجا، لبدء معسكر الإعداد لكأس الأمم والذي ينطلق يوم 6 يونيو المقبل”.

ويرى “آل الشيخ” أن انضمام خمسة لاعبين للمنتخب في كأس الأمم في أول موسم للفريق هو إنجاز كبير وتأكيد على أن بيراميدز إضافة هائلة لكرة القدم المصرية، بما يمتلكه من نجوم وإدارة تسعى لتطوير الفريق بما يعود بالفائدة علي الكرة المصرية.

وتمنى رئيس الاتحاد العربي ومالك نادي بيراميدز التوفيق بشكل عام للمنتخب المصري في كأس الأمم، ويتمنى خصوصا النجاح للاعبي بيراميدز مع الفراعنة في البطولة وأن يثبتوا نجاحهم وأنهم ينتمون لمنظومة ناجحة، وأن يكون التوفيق في صالح مصر بالبطولة القارية.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري خلال الساعات القليلة الماضية عن القائمة الاولية لأحفاد الفراعنة المشاركة في بطولة كأس الأمم 2019 المزمع إقامتها في مصر مطلع الشهر المقبل، والتي ضمت 25 لاعبا وهم:-
حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد الشناوي ومحمود جنش
خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمود علاء ومحمود الونش وأيمن أشرف وباهر المحمدي وعمر جابر وأحمد أيمن منصور وأحمد أبو الفتوح وأحمد المحمدي
خط الوسط: محمد النني وطارق حامد وعلي غزال ونبيل عماد دونجا وعمرو وردة ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح
خط الهجوم: مروان محسن وأحمد حسن كوكا وأحمد علي

وفرض فريق بيراميدز نفسه على الساحة الرياضية في أول مشاركة للفريق في الدوري المصري تحت مسماه الجديد، وقدم نتائج إيجابية وكان قاب قوسين أو أدنى من حصد لقب الدوري العام لولا تعثرات الفريق في الجولات الماضية.

ونجح بيراميدز في تحقيق إنجازًا تاريخيًا بفوز على الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصري في 4 أيام بعدما تخطى عقبة الأهلي بهدف دون رد أحرزه كينو في الجولة الخامسة والعشرين، وبعدها فاز على الزمالك بهدف علي جبر في الجولة السادسة والعشرين.

بيراميدز ضمن المشاركة الإفريقية في الموسم المقبل بعدما ضمن احتلال المركز الثالث في جدول الدوري العام، بعدما فقط كل فرصه في حصد لقب الدوري وصعوبة احتلاله المركز الثاني وخاصة وأن بيراميدز خاض 3 مواجهات أكثر من الزمالك.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الأول بجوار منتخباب زيمباوي وأوغندا و الكونغو.