دوري أبطال أفريقيا .. أسامة عرابي: مباراة الأهلي و”اطلع برة” سهلة على الورق . و على لاعبي الأهلي، ألا ينخدعوا

كشف أسامة عرابي، نجم النادي الأهلي الأسبق، عن رؤيته الفنية لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع فريق أطلع بره بطل جنوب السودان، المقرر إقامتها في الثامنة من مساء اليوم الأحد، على ستاد الجيش ببرج العرب، في إطار ذهاب الدوري التمهيدي الأول “الـ64” من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال عرابي، في تصريحات خاصة : “مباراة اليوم سهلة على الورق، خاصة في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بين الناديين، ولكن على لاعبي الأهلي، ألا ينخدعوا في المنافس، الذي سبق وأن فاز بدوري جنوب السودان مرتين”، مضيفا: “يجب على لاعبي القلعة الحمراء، أن يحرزوا هدفا مبكرا، من أجل إرباك المنافس، وعدم إعطائه فرصة الدخول في أجواء المباراة”.

وأضاف نجم الأهلي السابق: “لو نجح الفريق في إحراز هدف مبكر، من الممكن أن تنتهي المباراة بنتيجة كبيرة.. التأخر في إحراز هدف، سيعطي ثقة، لبطل جنوب السودان، وهو ما قد يسبب لنا مشاكل”.

وأكمل “عرابي”: “أي لاعب سيلعب لقاء اليوم ويعتقد أن المباراة سهلة، سيصعب المباراة على الفريق، لذلك يجب على جميع اللاعبين أن يلعبوا بجدية”.

وتابع: “إقامة مباراتي الذهاب والإياب في مصر، أمر إيجابي وسيسهل من صعود الأهلي إلى دور الـ32 من البطولة”.

وأشار إلى أن الدفع بالصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي في الميركاتو الصيفي الجاري، في التشكيل الأساسي، مخاطرة غير محسوبة، خاصة أنه لا يوجد أي انسجام بينهم وبين اللاعبين القدامى.

وأردف: “أفضل أن يدفع الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي، بالتشكيل الأساسي، في مباراة اليوم، ومن الممكن أن يتم الدفع بأحد الصفقات الجديدة خلال الشوط الثاني، وفقا لمجريات المباراة”.

وأوضح عرابي أنه يرى أن الأفضل هو الدفع بحمدي فتحي، في التشكيل الأساسي بجوار عمرو السولية، فهو يجيد القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية على أكمل وجه، فضلا عن قدرته على إحراز الأهداف، من خلال التقدم في الكرات الثابتة، وهى أحد الحلول المهمة التي سيعتمد عليها الأهلي من أجل تسجيل الأهداف.

وتابع: “استمرار رامي ربيعة، في التشكيل الأساسي أمر ضروري، بعد نجاحه في استعادة مستواه الفني المعروف عنه، وظهوره بمستوى متميز في مباراتي المقاولون العرب والزمالك، فضلا عن حالة الانسجام بينه وبين أيمن أشرف”.

واختار أسامة عرابي، التشكيل الأفضل للأهلي في مواجهة اليوم، والذي جاء على النحو التالي:-

في حراسة المرمى :محمد الشناوي

خط الدفاع : علي معلول – ايمن أشرف – رامي ربيعة – محمد هاني

خط الوسط : عمرو السولية – حمدي فتحي

وأمامهما الثلاثي : رمضان صبحي – صالح جمعة – حسين الشحات

خط الهجوم : وليد أزارو.

ويسعى الأهلي للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال افريقيا في نسختها الجديدة، بعدما فشل في الفوز بالنهائي في عامي 2017 و2018 وخروجه من النسخة السابقة في دور الـ8 بعد الخسارة أمام صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدف، في مجموع المباراتين.

وتوج الأهلي آخر مرة بلقب الأميرة السمراء في عام 2013 بالفوز على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.