كهربا يحدث انقساما في الأهلي – بعد أن حصل على البطاقة الدولية المؤقتة

عاد اسم محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب نادي الزمالك السابق وأفيس البرتغالي الحالي، يتردد داخل النادي الأهلي مرة أخرى، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وقبل غلق باب القيد المقرر له بنهاية الشهر الجاري.

كهربا كان قد رحل عن نادي الزمالك، قبل نهاية الموسم الماضي، مؤكدا أن عقده مع القلعة البيضاء انتهى، في حين يؤكد مسئولي فريق ميت عقبة أن عقد اللاعب مازال ساريا وأن العقد الذي جدده منذ فترة تم توثيقه ولا توجد به أي أزمات على عكس ما يردده كهربا.

في الساعات الماضية أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بطاقة دولية مؤقتة للاعب، بعد شكوى نادي أفيس، بسبب رفض اتحاد الكرة ونادي الزمالك إرسال البطاقة الدولية للاعب إلى النادي البرتغالي.

مصدر داخل الأهلي كشف عن أن اسم كهربا بدأ يتردد داخل القلعة الحمراء خلال الساعات الأخيرة، خصوصا بعد أن حصل على البطاقة الدولية المؤقتة.

وقال المصدر: “وفقا لما كان متفق عليه في البداية وقبل رحيل اللاعب من مصر، كان السيناريو المعد بأن يذهب كهربا لفترة مؤقتة بأحد الدوريات الأوروبية، ثم يعود بعد ذلك إلى القلعة الحمراء في يناير المقبل، وفقا للاتفاقات التي تمت بينه ومسئولي الأهلي خلال الفترة الماضية”.

وأضاف المصدر: “بعد أن حصل اللاعب على بطاقة دولية مؤقتة بشكل سريع والتأكد من أنه لن يتعرض للإيقاف أو فرض عليه أي غرامة قبل عامين على الأقل، بدأت فكرة ضم اللاعب في الصيف الجاري تدور في رأس مسئولي الأهلي”.

وأكمل: “مسئولي الأهلي يفكرون بشكل دائم في كيفية رد ضربة عبد الله السعيد إلى الزمالك، وربما بالتعاقد مع كهربا في الصيف وتواجده في القمة المقبلة بكأس السوبر يوم 18 سبتمبر، سيكون الرد الأكبر على ما حدث مع السعيد”.

وأوضح المصدر: “بعض المقربين من مجلس الأهلي ولجنة التخطيط للكرة، برئاسة طه إسماعيل، طرحوا فكرة ضم كهربا حاليا، إلا أن رئيس القلعة الحمراء محمود الخطيب، يتحفظ على إتمام الصفقة حاليا”.

وأردف المصدر: “رئيس الأهلي يرى بأن الأفضل أن يتم تأجيل الصفقة للشتاء، تجنبا لأي أزمات في الفترة الحالية، خصوصا وأن الفريق ليس في أفضل حالاته بعد إقالته مدربه مارتين لاسارتي وتوديعه كأس مصر، كما أن بيبو ولجنة التخطيط للكرة يرون بأن الأفضل حاليا ضم مهاجم إفريقي قوي حال نجح النادي في تسويق المغربي وليد أزارو أو جيرالدو دا كوستا، في ظل وجود أكثر من جناح”.

وأشار المصدر إلى وجود انقسام في الرأي خلال الساعات الجارية حول فكرة ضم كهربا في الانتقالات الصيفية، لافتا إلى أن هناك جلسة بين الخطيب ولجنة التخطيط للكرة لحسم أمر المدير الفني الجديد، سيتم خلالها مناقشة أمر كهربا وإتخاذ القرار النهائي في الصفقة إما الآن أو الصبر حتى الشتاء المقبل، خصوصا وأن النادي أتم اتفاقه مع اللاعب على كافة الأمور منذ فترة.