صالح و رمضان – و أبرز لاعبي الأهلي الذين دخلوا إلى القسم .. مسلسل “أهلاوية في الحبس”

ضربت النادي الأهلي أزمة كبيرة في الأيام الأخيرة، تتعلق بالثنائي رمضان صبحي وصالح جمعة، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، بعد أن تم احتجازهما في أحد أقسام الساحل الشمالي، إثر دخولهما في مشادة مع أحد الأشخاص هناك.

أزمة صالح ورمضان كادت أن تتطور بعد أن اشتبكا مع أحد الأشخاص خلال سهرهما بالساحل الشمالي، قبل مواجهة اطلع بره من جنوب السودان بالدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أن تدخل العامري فاروق، نائب رئيس النادي، وإخراجه للثنائي من الأزمة بعد توسطه ما أدى للإفراج عنهما.

دخول الثنائي الأهلاوي للقسم واحتجازهما لفترة من الوقت، لم تكن هى المرة الأولى لبعض لاعبي الأهلي، حيث سبق أن دخل أكثر من لاعب بالقلعة الحمراء في أزمات مماثلة وقت أن كانوا لاعبين أو حتى بعد الاعتزال، لأسباب مختلفة.

في السطور التالية نستعرض أبرز لاعبي الأهلي الذين دخلوا إلى القسم بسبب أزمات إما للشجار أو لقضايا أخرى:-

عماد متعب:

مهاجم الأهلي ومصر الأسبق، يعتبر من أكثر لاعبي القلعة الحمراء الذين دخلوا أقسام الشرطة بسبب أزمات وشجارات، إما مع بعض المواطنين أو رجال الأمن، حيث سبق وأن كان لاعبا بصفوف الفريق، بالدخول في مشاجرة مع أحد الأشخاص خلال وجوده بإحدى المدن الساحلية، ما استدعى ذهابه إلى قسم الشرطة، كما أن هناك واقعة أخرى، بعد أن دخل في شجار مع أحد السائقين في مدينة الجيزة، وإشهار سلاح ناري في الشارع أمام السائق، بعد أن قام بمضايقة زوجته، وهو ما أدى لذهابه إلى قسم الشرطة.

كما صدر حكم قضائي بحق عماد متعب يقضي بحبسه 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه، بعد اعتدائه على أمين شرطة بمنطقة التجمع الخامس، إلا أن اللاعب تقدم باستئناف على الحكم، وهو ما قبلته المحكمة وتم تخفيف الحكم إلى حبس 3 أشهر مع إيقاف التنفيذ.

محمد عباس:

نجم الأهلي في ثمانينيات القرن الماضي، كان من أشهر لاعبي الفريق، لكنه انحرف عن طريق الكرة ودخل في أزمات الشهر وتعاطي المخدرات، حتى تم القبض عليه أكثر من مرة إما بتهمة تعاطي المخدرات أو لتهمة القيام بأعمال منافية للآداب العامة، وهو ما أدى لانتهاء مسيرته سريعا مع القلعة الحمراء وابتعاده عن الكرة بشكل نهائي.

أحمد بلال:

في عام 2015 قضت محكمة جنايا الجيزة، بحبس أحمد بلال 10 سنوات بتهمة التزوير، بعدما أثبتت مصلحة الطب الشرعي صحة توقيعه وتزويره لتوقيع زميله أحمد السيد على محاضر اجتماعات إحدى الشركات المبرمة بينهما، حيث كان السيد قد تقدم ببلاغ اتهم فيه بلال، بالتزوير في محاضر اجتماعات مجلس إدارة إحدى شركات الاستيراد والتصدير.

أحمد السيد:

مدافع الأهلي تعرض للحبس لفترة من الوقت، بعد إدانته في قضية دفع رشوة، لإنهاء إجراءات الحصول على ترخيص أرض بمحافظة الأسكندرية، إلا أنه تمت تبرئته بعد ذلك، بعد أن وجهت الاتهامات إلى والدة زوجته.

شادي محمد:

مدافع الأهلي الأسبق، دخل في أزمة عنيفة مع زوجته خلال الأيام الأخيرة، حيث قدم محضرا ضدها يتهمها فيه بسرقة محتويات شقته واقتحامها في غيابه، والحصول على مبلغ مالي وبعض الدروع والميداليات الخاصة به التي فاز بها مع فريقه.