وجهًا لوجه: صلاح أمام إنسيني في العقبة الأولى للحفاظ على اللقب

يبحث نابولي في هذه المباراة عن الفوز مستفيدًا من عاملي الأرض والجمهور إلى جانب الحالة الفنية الجيدة التي يعيشها الفريق بعد فوزه الأخير في الدوري الإيطالي على سامبدوريا بهدفين نظيفين، بينما يطمح ليفربول للظفر بالنقاط الكاملة في إحدى أصعب المواجهات التي تنتظر الريدز في هذا الموسم في البطولة الأوروبية وذلك من أجل بداية مثالية في طريق الفريق نحو الحفاظ على اللقب.

تاريخيًا

تواجه ليفربول ونابولي في مباراتين في دوري أبطال أوروبا وكان ذلك في دور المجموعات من البطولة في الموسم الماضي حيث فاز نابولي على ملعبه بهدف نظيف وانتصر الريدز بذات النتيجة على ملعب أنفيلد.

واجه يورغين كلوب فريق نابولي في 4 مواجهات سابقة حيث حقق الفوز في مباراتين وتعرض للهزيمة في مواجهتين.

واجه كارلو أنشيلوتي فريق ليفربول في 10 مباريات سابقة حيث حقق الفوز في 6 مواجهات وتعرض للهزيمة في 4 مباريات.

التقى يورغين كلوب وكارلو أنشيلوتي في 4 مباريات سابقة حيث حقق الألماني الفوز في مواجهتين وانتصر الإيطالي في مباراتين.

دريس ميرتينز أم روبيرتو فيرمينو

كان دريس ميرتينز أحد أهم لاعبي نابولي خاصة في المباراة الأخيرة من خلال تسجيله هدفي الفريق أمام سامبدوريا ويتميز النجم البلجيكي بقدرته على لعب الكرات البينية مع إتقان التسديدات خارج منطقة الجزاء مع دقة الكرات العرضية ولكن يعاب عليه ضعفه في الالتحامات الهوائية.

بينما يعد روبيرتو فيرمينو عنصرًا مهمًا في الخط الأمامي لفريق ليفربول من خلال تسجيل هدفين وصناعة ل3 آخرين في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ويتميز اللاعب بمهارته الفردية في المراوغة مع قدرته على خلق الفرص وتسجيله للأهداف باستخدام الرأس ولكن يعاب عليه ضعف دقة كراته العرضية.

خوسيه كاييخون أم محمد صلاح

مقارنة بالأرقام والإحصائيات بين أداء محمد صلاح وخوسيه كاييخون في الدوري المحلي

يقدم خوسيه كاييخون مستويات جيدة في هذا الموسم في الدوري الإيطالي من خلال تسجيله هدف وصناعته لهدفين آخرين ويتميز اللاعب الإسباني بدقة التمريرات ومشاركته في عملية خلق الفرص مع لعب الكرات في المساحات ولكن يعاب عليه ضعفه في تقديم الأدوار الدفاعية.

بينما يعتبر محمد صلاح سلاحًا مهمًا مع ليفربول من خلال تسجيله 4 أهداف وصناعته لهدفين آخرين في الدوري الإنجليزي ويمتاز بقدرته التهديفية وتحركاته الجيدة خلف المدافعين، إلى جانب مهارته الفردية ولعب الكرات البينية ولكن يعاب عليه ضعفه في الأدوار الدفاعية وصعوبة الفوز في الالتحامات الهوائية.

لورينزو إنسيني أم ساديو ماني

مقارنة بالأرقام والإحصائيات بين أداء ساديو ماني ولورينزو إنسيني في الدوري المحلي

شارك لورينزو إنسيني لدقائق قليلة أمام سامبدوريا من أجل تجهيزه لهذه القمة ويتميز الإيطالي بدقة التمريرات ولعب الكرات البينية إضافة إلى تسديداته المتقنة خارج منطقة الجزاء ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل وضعفه في الالتحامات الهوائية إلى جانب ضعف دقة الكرات العرضية.

بينما يعيش ساديو ماني فترة كروية مميزة فقد أحرز 4 أهداف وصنع آخر في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ويتميز بقدرته في المراوغة مع قوته التهديفية ويميل إلى لعب الكرات في المساحات ولكن يعاب عليه ضعف دقة الكرات العرضية وقلة مساهماته الدفاعية.

منذ انضمامه لآرسنال من دورتموند شتاء العام الماضي وبات يحقق أرقاماً تهديفية رائعة بالبريميرليغ