أبرز وأهم تصريحات أجييرى عن لاعبين المنتخب ومن الاعب الافضل لديه

رفض المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، التعليق على اللاعبين المستبعدين من قائمة الفريق، مشيرًا إلى أن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي هو الحارس الأول للفراعنة ,وقال أجيري في ضيافة “أون سبورت”: “لا أتحدث عن أي لاعب خارج المنتخب، لماذا أهدر وقتي للحديث عن هذا اللاعب بعينه، إذا تحدثت عنه يجب أن أتحدث عن الآخرين أيضًا”.

وأضاف: “إذا فتحت الباب للحديث عن المستبعدين سأكون مطالبًا وقتها بتفسير استبعاد 400 لاعب، ليس لدي الوقت الكافي لهذا الأمر، تركيزي فقط على اللاعبين المتواجدين بالمنتخب”,وفسّر أجيري غياب رمضان صبحي عن المنتخب قائلا: “في أول معسكرين كان مصابًا، كما يعاني من عدم المشاركة مع فريقه، فلذلك انضم إلى المنتخب الأولمبي من أجل المشاركة في التدريبات”.

وأكمل: “نصيحتي لرمضان هي اللعب بصفقة مستمرة، حيث يحتاج للمزيد من المشاركة مع هيديرسفيلد، لم يخض سوى دقائق معدودة في الدوري الإنجليزي”.

وانتقل أجيري للحديث عن حراس مرمى المنتخب قائلا: “سعيد بمستوى حراس المرمى في المنتخب، محمد الشناوي هو الحارس الأول للفريق بكل تأكيد، خاصةً أن هذا المركز حسّاس جدًا” ,وان محمد الشناوي تألق أمام تونس وأنقذ كرة حاسمة في المباراة ليساهم في تحقيق الفوز، حرّاس المرمى في جميع أنحاء العالم معرضون لأخطاء، بعضهم يرتكب أشياء كارثية.

كما أكد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على عدم وجود أزمة بمركز رأس الحربة في منتخب مصر، وأشاد بالمستوى الذي يقدمه مروان محسن مهاجم المنتخب والنادي الأهلي مؤخرا ,وأشار أجيري في تصريحات لقناة “أون سبورت” “لا أعتقد أن هناك أزمة في مركز حراسة المرمى بالمنتخب المصري، لقد أحرزنا 15 هدفا في 4 مباريات، لو كنا قد أحرزنا هدف أو اثنين لكان الأمر مختلفا”.

وتابع “لقد أحرزنا 3 أهداف في تونس وهو أمر ليس سهلا على الإطلاق، لا يوجد أي أزمة بالنسبة لي في مركز رأس الحربة، ولا نعاني مطلقا” ,وتحدث أجيري عن مروان محسن قائلا “هو أفضل مهاجم في مصر، وعندما تابعت الفراعنة في المونديال ولم يكن هناك أي أمر بشأن قيادتي للمنتخب خلفا لكوبر، كنت أجده من أفضل اللاعبين المصريين بالمونديال، عليكم النظر لما قدمه في مباريات المنتخب بروسيا 2018”.

وأضاف “مروان محسن هو الأفضل في الهجوم على الخصم، شاهدت ما فعله في مباراة أوروجواي، الأمر لا يتعلق فقط بإحراز الأهداف، مصر أحرزت هدفين في المونديال عن طريق صلاح”.

وقال لا أعلم شيئا عن ما يثار حول مروان محسن أو غيره من اللاعبين في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، لا أعرف ما يكتب عنه، بالنسبة لي ووفقا لما شاهدته، مروان محسن هو أفضل مهاجم في مصر، ولو استمر بهذا الأداء، سيكون له شأن كبير، وأعتقد أنه يستحق اللعب أوروبا”.

كما أشاد المكسيكي خافيير أجيري، بباهر المحمدي، مدافع منتخب مصر والنادي الإسماعيلي، مشيرا الى أن صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي هو لاعب “استثنائي” ,وأشار أجيري في تصريحات لقناة “أون سبورت” “لم أكن أعلم شيئا عن باهر المحمدي قبل تدريبي لمصر، عندما شاهدته لأول مرة مع الإسماعيلي قلت أن هذا اللاعب سيكون له شأن كبير معي، ومستقبل رائع في كرة القدم”.

وأكمل “صلاح محسن هو لاعب مميز للغاية، لاعب صغير في السن، لكن يمتلك خبرات وكأنه تواجد بالملعب لمدة 15 عام، لو قمت بجلب وكيل من أوروبا، وقلت له كم عمر صلاح محسن، سيرد بأنه 28 عام وليس 20″ ,و ان صلاح محسن يتمتع بعقلية لاعب كبير رغم صغر سنه، عندما يحل بديلا يكون له تأثير واضح، هو من اللاعبين المميزين في مصر”.

وصرح أجيري بأنه فضل إشراك محمد محمود في لقاء تونس بسبب أنه صغير في السن ولديه بعض القدرات الدفاعية وخوفا من حصول طارق حامد على بطاقة صفراء، وأيضا أشرك طاهر لأنه مقاتل ويؤدي بشكل قوي.

وشدد أجيري، على أهمية المخاطرة في بعض الأحيان، وصرح قائلا “اذا لم تخاطر فسوف تستمر على نفس الوضع، لا يمكن أن اذهب لبيتي وأشعر أنني قدمت ما علي، كنا متعادلين ويجب أن يحدث تغيير لكي نحقق الانتصار على تونس”.

وانتقل أجيري للحديث عن محمد صلاح لاعب ليفربول قائلا “بالطبع نحن في نعمة لأن لدينا لاعبا مثله في منتخب مصر، هو من أهم اللاعبين، دائما يتطلع لأن يؤدي أقصى ما لديه، لديه ثقة وتفاهم كبير مع جميع اللاعبين”.

واستكمل “لا نعتمد فقط على صلاح، هناك 10 لاعبين غيره بالفريق، وكل لاعب له دوره داخل الملعب، نحن نلعب بشكل جماعي، لكن بالطبع صلاح لاعب مهم”.

واختتم “اذا لم يحصد صلاح لقبا مع ليفربول، اعتقد أنه من الأفضل أن ينتقل للدوري الإسباني واللعب لريال مدريد أو برشلونة، دائما يلعبان من أجل التتويج بالبطولات”.

التعليقات مغلقة.