الأهلي: يوقع عقوبات علي لاعبيه. وقرارات ما بعد الخروج أمام الوصل

حسام عاشور دفع الحكم وهاجمه عقب نهاية مباراة الوصل بكأس زايد والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق وعلى أثرها خرج الأهلي من البطولة

عدة قرارات إدارية أعلنها سيد عبدالحفيظ، القائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في اليوم الأول لتوليه مهام منصبه الجديد، بعدما استأنف الفريق مرانه اليوم السبت، استعدادا لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن مسابقة الدوري الممتاز.

وكان مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، أعلن عن تعيين سيد عبدالحفيظ، في منصب القائم بأعمال مدير الكرة، بشكل مؤقت، بجانب مهمة تكليفه بمتابعة قطاع الكرة وكتابة تقرير مفصل عنه ووضع تصور كامل عن القطاع سواء على الصعيد الفني أو الإداري.

وجاء أول قرار لعبدالحفيظ في أول يوم عمل له، بتوقيع غرامة مالية مغلظة على حسام عاشور، قائد الفريق، ولاعب الوسط، بسبب السلوك الذي بدر منه، خلال مواجهة الوصل الإماراتي بإياب دور الـ16 من البطولة العربية للأندية الأبطال (كأس زايد)، حيث قام عاشور بدفع حكم اللقاء والهجوم عليه بعد نهاية المباراة، في لقطة أثارت استياء الجميع، خصوصا وأنهم لم يعتادوا مثل هذه الأفعال من لاعبي الأهلي.

وتعادل الأهلي مع الوصل الإماراتي 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد «زعبيل» يوم الخميس الماضي، ليتأهل الوصل الإماراتي لدور الثمانية لبطولة كأس زايد، بمجموع المباراتين 3/3، حيث انتهت مباراة الذهاب على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بالتعادل الإيجابي 2-2.

كما أعلن عبدالحفيظ عن قرار أخر، بتغريم مؤمن زكريا، لاعب وسط الفريق؛ بسبب غيابه عن مران الفريق، اليوم السبت، دون الحصول على إذن من الجهاز الفني، حيث لم يشارك مؤمن في مران اليوم ولم يحضر إلى النادي دون إخطار الجهاز الفني.

وشهدت الفترة الماضية استبعاد مؤمن من جانب الجهاز الفني الذي كان يقوده الفرنسي باتريس كارتيرون، من قائمة المباريات سواء المحلية أو الإفريقية أو العربية، وذلك على خلفية أزمة تجديد تعاقده مع النادي، حيث لم يوقع مؤمن حتى الآن عقودا جديدة، علما بأن عقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق الأحمر، عن غياب الثنائي أحمد فتحي ومحمد هاني، لاعبي الفريق، عن مواجهة المقاولون المقبلة، بسبب عدم اكتمال شفائهما وخضوعهما لتنفيذ برنامج تأهيلي للتخلص من الإصابة.

ويعاني أحمد فتحي مزقًا في العضلة الأمامية، في حين يعاني محمد هاني الإصابة في كاحل القدم، وهو ما أدى لغياب الثنائي عن مواجهة الوصل الماضية بكأس زايد.

في سياق متصل، أكد طبيب الأهلي أن غياب المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق، عن المشاركة في مران اليوم، بسبب شكواه من تورم في وجه القدم، حيث أجرى اللاعب أشعة خلال الساعات الماضية أثبتت سلامة وجه القدم، ومن ثم سيكون جاهزًا لمباراة المقاولون.

وعن السبب في غياب وليد سليمان، لاعب الوسط، عن المشاركة في مران اليوم، قال طبيب الأهلي إن اللاعب اشتكى من إجهاد في العضلة الخلفية، لذلك فضل الجهاز الفني إراحته وأداء بعض التدريبات الاستشفائية؛ من أجل تجهيزه للمباراة، وأوضح طبيب الأهلي أن توالي المباريات خلال الفترة الماضية كان سببا رئيسيا في إصابة اللاعب بالإجهاد، مؤكدًا جاهزية اللاعب لمباراة المقاولون.

وأشار الطبيب الخاص بفريق الكرة بالأهلي إلى أن إن عمرو السولية لاعب خط الوسط، بدأ اليوم للمرة الأولى تدريبات الجري للتعافي كاملا من الإصابة في كاحل القدم، موضحا أن اللاعب يحتاج إلى أسبوعين لشفائه، خاصة أنه بدأ اليوم تدريبات الجري بشكل جيد دون الشكوى من الآلام.

التعليقات مغلقة.