موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدراس وبدايه الإجازة

 

تبدأ وزارة التربية والتعليم في الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول والتي تبدأ بجميع مدارس الجمهورية من الفترة 30 ديسمبر المقبل وحتى 18 يناير 2018 وفقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بداية العام الدراسي.

وتبدأ إجازة منتصف العام، من السبت 20 يناير ولمدة أسبوعين لتنتهي الخميس 1 فبراير 2018

وتضع مديريات التعليم جداول الامتحانات كل مدريه على حده مع مراعاه اعياد الاخوه المسيحيين والمناسبات الرسميه

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جدول امتحانات منتصف العام، إذ تبدأ في 23 ديسمبر، متقدمة أسبوعًا عن الخريطة الزمنية المحددة من قبل الوزارة، وأرجعت قرارها لارتفاع الكثافات خاصة بالمرحلة الابتدائية، والتي وصلت ببعض الفصول إلى 90 طالبًا، ما يعيق إجراء امتحانات جميع الصفوف الدراسية بالتوازي، لذا اضطرت المديرية تقديم مواعيد عقد امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية، قبل انطلاق امتحانات باقي الصفوف.

ويشهد العام الجاري، تطبيق قرارين جديدين لوزارة التربية والتعليم، أولهما إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي “الميد تيرم”، إذ يؤدي طلاب النقل امتحانات نهاية الفصل الدراسي في المنهج كاملًا.

والقرار الثاني يتمثل في اعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية وليس شهادة، وبالتالي يتم تنظيم الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية، مع الاستعانة بمعلمين من خارج المدرسة لمراقبة وتصحيح الامتحانات لضمان جديتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.