ياسمين الخيام تكشف آخر وصية للفنانة شادية

حقيقة اسم شادية

شادية رحلت عن عالمنا لتلقى ربها، بعد مسيرة فنية حافلة حققت خلالها كل ما تتمناه باستثناء أمنية واحدة ماتت دون تحقيقها.

الأمنية الوحيدة للنجمة الراحلة شادية التي لم تتمكن من تحقيقها هي الأمومة، فقد كانت تحلم بأن يكون لديها دستة أطفال قبل أن تبلغ الخمسين من عمرها؛ الا أنه لم يكتب لها ذلك لسبب لا يمكن أن تتدخل فيه.

سبب عدم تحقيقها لهذا الحلم هو إنها كانت عقيمة لا تستطيع الإنجاب.

شادية و فريد الأطرش
وفاة شادية، وفاة الفنانة شادية

حقيقة اسم شادية


شادية اسمها الحقيقي هو فاطمة أحمد كمال شاكر؛ والدها مهندس زراعي.

هناك العديد من الروايات حول سبب اطلاق اسم شادية عليها، فهناك رأي يقول إن المنتج والمخرج حلمى رفلة هو من إختار لها اسم شادية ليكون لها اسما فنيا؛ بعدما قدمت معه فيلم العقل في إجازة؛ وهنالك من يقول أن الممثل يوسف وهبي هو من اطلق عليها اسمها عندما التقى بها وكان يصور في ذلك الوقت فيلمه شادية الوادي، وهنالك قول يرجح أن الفنان عبد الوارث عسر هو من أسماها شادية لأنه عندما سمع صوتها لأول مره قال: “انها شادية الكلمات”.

 

مسيرتها الفنية استمرت لحوالي أربعين عاما قدمت خلالها 112 فيلماً، و10 مسلسلات إذاعية، ومسرحية واحدة.

 

شادية ومواقفها الوطنية

الفنانة الراحلة شادية كانت لها العشرات من المواقف الوطنية التي عبرت عنها في البداية بأغانيها أشهرها أغنية يا حبيبتي يا مصر التي أصبحت علامة ثابتة في كل المناسبات الوطنية؛ إلى جانب أغنيات أخرى ستظل في وجداننا مثل و”يا أم الصابرين”، و”مصر اليوم في عيد”، و”ادخلوها بسلام أمينين”، و”غالية يا بلادي”، و”يا أرض وادي النيل”، و”يا مسافر بورسعيد”، و”بلد السد”، و”ضربة معلم”، و”عبرنا الهزيمة”.

 كما شاركت في العديد من الأوبريتات الغنائية ومنها “الوطن الأكبر”، و”صوت الجماهير”.

 

آخر رسالة للراحلة شادية

آخر رسالة على الهواء للنجمة الراحلة شادية كانت تهدف إلى جمع المصريين معا بعد الصراعات الطويلة عقب ثورة ٢٥ يناير

وعبرت خلالها «شادية» عن مدى حزنها على الأحداث التي تمر بها مصر، قائلة: “ربنا يعلم الواحد حاسس بإيه دي مصر بلد الوعي، مش مصدقة اللي بيحصل فيها بقول يارب عقل ولاد مصر اللي بيعملوا كدة ويارب الحياة تتعدل”.

وأضافت أن مصر ورد اسمها في القرآن، وعلى أولادها أن يحبوها ويحافظوا عليها، مشيرة إلى أن من يقوم بتخريبها ليس مصريا لأنه من غير المعقول أن يقتل الأخ أخيه وابن عمه.

وأضافت: “الواحد مذهول من اللي بيحصل ده، ازاي نهون على بعض كدة، حبوا مصر واعشقوها وحافظوا عليها عشان بلدي مؤمنة وربنا ينقذها”.

القبلة التي هددت مستقبل شادية

شادية ومحمد فوزي في فيلم العقل في اجازة
شادية ومحمد فوزي في فيلم العقل في اجازة

والد شادية وافق على الفن بصعوبة فقد كان مشهورا بعصبيته وخوفه الشديد على ابنته الجميلة؛ لدرجة أنه كان يرافقها في كل ماكن التصوير

وفي إحدى المشاهد في فيلم ” العقل في اجازة” كان يوجد مشهد لـ”قُبلة” هددت نجومية شادية، حيث رفضها والدها الذي اشتهر بعصبيته، حفاظًا على ابنته مطالبًا بإلغاء المشهد وبعد تدخلات حضرتها كوكب الشرق أم كلثوم تم حذف مشهد القبلة بالفعل من الفيلم.

ياسمين الخيام تكشف آخر وصية للراحلة شادية

ياسمين الخيام وشادية
ياسمين الخيام وشادية

قالت ياسمين الخيام في حوار خاص مع الإعلامى أحمد موسى، في برنامجهصدى البلد، المذاع عبر قناةصدى البلد” الفضائية، إن شادية، نحتسبها إن شاء الله فى جنة المولى عز وجل، قائلة: “مغفور لها بإذنه لصبرها وإيمانها“. 

وأكدت ياسمين، أن شادية كانت محبة لآل البيت، وأنها هى من أوصت بالصلاة عليها بمسجد السيدة نفيسة، وطالبت من كل من يحبها، أن يدعو لها بالرحمة، وقراءة سورة يس، مغفرةً ورحمةً لها