الخطيب يزور تركي آل الشيخ – تجهيز السلام – وجلسة لجنة الكرة

يختتم اليوم الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته، استعدادا لمواجهة فريق الهلال السوداني، غدا، ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي يسعى المارد الأحمر للفوز بها وتصحيح وضعيته في المجموعة، بعد الخسارة بهدف دون رد في الجولة الأولى أمام النجم الساحلي التونسي علي ملعب رادس بالعاصمة تونس.

ويؤدي الفريق مرانه اليوم، ثم يعلن بعدها السويسري رينيه فايلر، المدير الفني، قائمة اللاعبين، للدخول في معسكر مغلق بأحد الفنادق القريبة من ملعب السلام الذي يستضيف المباراة غدا، والذي سيكون لأول مرة تحت مسمى ستاد النادي الأهلي، بعد الاتفاقية التي وقعها الأحمر مع شركة استادات، يحصل بمقتضاها الأهلي على ستاد السلام لمدة 25 سنة كحق انتفاع.

ويعقد السويسري فايلر محاضرة بالفيديو مع اللاعبين، مساء اليوم، يعرض خلالها بعض اللقطات من مباريات سابقة لفريق الهلال، بجانب بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين خلال مواجهة النجم الساحلي الماضية، وذلك لتجهيز الفريق جيدا للمباراة، كما يقوم فايلر خلال المران الأخير بتجهيز التشكيل الأساسي الذي يخوض به اللقاء، بعد أن منح الأساسيين راحة من مواجهة بني سويف بالكأس.

ومن المقرر أن يعقد السويسري فايلر مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، بجانب أحد لاعبي الفريق الأحمر، للحديث عن اللقاء وأهميته وأهداف الأهلي في المباراة، بجانب فتح المران الأخير للفريق لمدة 15 دقيقة لوسائل الإعلام، وفقا لما تنص عليه لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

على صعيد أخر، تقوم شركة استادات في الساعات الجارية ببعض التجهيزات الخاصة بملعب السلام، الذي يستضيف مباراة الأهلي والهلال، خصوصا وأنها ستكون أول مباراة تحت المسمى الجديد للملعب، حيث تريد الشركة أن يظهر الاستاد بالشكل الذي يتمناه الجمهور.

وأكد المصدر أن الشركة تقوم حاليا بوضع شعار النادي وبعض الملصقات الخاصة به في جنبات الملعب، وذلك كمرحلة أولية من التجهيزات التي سيتم القيام بها في الاستاد.

من ناحية أخرى، أكد مصدر داخل القلعة الحمراء أن محمود الخطيب، رئيس الأهلي، سيقوم بزيارة إلى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، خلال الأيام المقبلة، من أجل الاطمئنان على صحته، نظرا للوعكة الصحية التي يمر بها في الوقت الحالي واستدعت سفره إلى الخارج للعلاج.

وأشار المصدر إلى أن الرسالة التي وجهها مجلس الإدارة إلى تركي آل الشيخ عبر الصفحة الرسمية للنادي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» كانت بمثابة تمهيد لزيارة الخطيب إلى الوزير السعودي، للرد على الزيارة التي قام بها آل الشيخ إلى منزل الخطيب، للاطمئنان على صحة رئيس القلعة الحمراء.

وأشار المصدر إلى أن مجلس الإدارة لن يفوت أي فرصة لإفساد العلاقات مع آل الشيخ، خصوصا بعد المبادرات الطيبة التي قام بها الجانبين في الفترة الماضية.

في شأن مختلف، تنتظر لجنة التخطيط للكرة برئاسة محسن صالح، الانتهاء من مباراة الهلال، من أجل عقد جلسة مع رينيه فايلر، لحسم كافة الأمور المتعلقة بالانتقالات الشتوية ورؤيته للفريق خلال المرحلة المقبلة سواء اللاعبين الذين سيتم إعارتهم أو الاستغناء عنهم أو اللاعبين الذين يريد ضمهم.