شقيقة رونالدو تهزأ من فاندايك بعد تصريحاته في حفل تكريم الكرة الذهبية

أثار مدافع ليفربول والمنتخب الهولندي، فيرجيل فان دايك، ردود الأفعال خلال حفل الكرة الذهبية الذي أقيم أمس الإثنين بمسرح “دي شاتليه” في العاصمية الفرنسية باريس.

وحصد قائد برشلونة، ليونيل ميسي، على جائزة الكرة الذهبية لهذا العالم لتكون السادسة خلال مسيرته الكروية وليفض الشراكة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز الجائزة في خمس مناسبات.

بينما حل فان دايك في المركز الثاني، رونالدو ثالثًا، نجما ليفربول ساديو ماني ومحمد صلاح في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

خلال مراسم الحفل توجه أحد الصحفيين بسؤال إلى فان دايك عمّا إذا كان غياب رونالدو سيعتبر بمثابة منافسة أقل بالنسبة له على الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وكان رد فان دايك مثيرًا للجدل وأثار حفيظة البعض، إذ أجاب.. “لماذا؟ هل كان رونالدو منافسًأ؟”.

لاحقًا وبعد انتشار التصريحات وتبيان ردود الأفعال الغاضبة التي اشتملت بعضًا من الصحفيين المرموقين في إنجلترا على غرار بيرس مورغان، قام فان دايك بتوضيح تصريحاته مُجددًا ووضع لها تفسيرًا.

وقال “مرحبًا بيرس، يبدو أنك انجرفت إلى ما وقعت فيه وسائل التواصل الاجتماعي، فلم تسمع التصريح كاملًا، لقد كنت أمزح ليس إلا، أنا أكن كامل الاحترام لهذين الشخصين (رونالدو وميسي)”.

لكن شقيقة رونالدو، كاتيا أفيرو، لم يمر الأمر عليها مرور الكرام وبادرت بنشر بيان عبر حسابها الرسمي على “انستغرام” قالت من خلاله إن فان دايك يعيش الوهم بمقارنة نفسه برونالدو..

وأضافت أن رونالدو ترشح لمثل تلك الجوائز أكثر من ألف مرة -على حد قولها-، بينما ذهبت لما هو أبعد من ذلك وقالت بأن شقيقها توّج بالثلاثية بإنجلترا في الوقت الذي كان فان دايك لم يلمس علبة صفيح بعد.

تطرقت شقيقة اللاعب إلى المواجهات الثنائية بينهما وأشارت..

“عزيزي فيرجيل، رونالدو لعب في عدة أندية وأصبح أعظم لاعب في تاريخ ريال مدريد، أو أخبرك شيئًا، ربما لأن هذا النادي برفقة رونالدو هزمك في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي يمتلك منها رونالدو 5 ألقاب”

” رونالدو سحق منتخبك البرتقالي في نهائي دوري الأمم الأوروبية، نحن نشفق عليك عزيزي فان دايك، في واحدة من أقل السنوات من حيث الإنجازات في حياته المهنية، فاز رونالدو بألقاب أكثر منك، رائع أليس كذلك؟”.