أخبار الزمالك – طلب كارتيرون قبل مواجهة بيراميدز – وتحديد مصير كاسونجو

جاءت رغبة المدرب الفرنسي في الانتظام بمعسكر مبكر لأهمية اللقاء والحفاظ على تركيز اللاعبين بالإضافة إلى دراسة المنافس بالشكل الأمثل على كافة الجوانب وسط قوة فريق بيراميدز واعتباره منافس على بطولة الدوري مع الأهلي.

وطلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الانتظام في معسكر مبكر قبل مباراة بيراميدز المقرر لها يوم 12 من شهر ديسمبر الجاري ببطولة الدوري.

ويسعى كارتيرون للتعرف على قدرات اللاعبين وإمكانياتهم لتوظيفهم بالشكل الأمثل، ويرى أن الفرصة الأنسب للزمالك هي المعسكر المغلق حتى يحقق كل أهدافه ويستعد بشكل جيد لمباراة بيراميدز لعلمه بمدى صعوبة تلك المواجهة وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على معنويات اللاعبين واستمرار المنافسة على الصدارة.

ومن ناحية أخرى، اتفق مسئولو نادي الزمالك مع طارق حامد لاعب الوسط على تفعيل العقد الجديد له والذي يصل إلى 15 مليون جنيه في الموسم الواحد، على أن يتم الإعلان بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة بسبب تركيز اللاعبين في لقاء أول أغسطس الأنجولي الأخير بدوري أبطال افريقيا.

وجاء قرار إدارة النادي للحفاظ على تركيز اللاعب وأهميته داخل المستطيل الأخضر والنقص الذي يواجه الفريق في خط الوسط المدافع بعد إصابة محمود عبد العزيز بالرباط الصليبي وعدم وجود بديل سوبر لذلك جاء قرار الإدارة بالحفاظ عليه وغلق الباب بشكل نهائي على رحيله.

وفي سياق آخر، استقر مسئولو الزمالك على رحيل المغربي خالد بوطيب عن الفريق خلال الفترة المقبلة بعد سفره وخضوعه لجراحة في الخارج وغيابه لفترة تصل إلى 6 شهور.

ورفض مسئولو النادي الإبقاء عليه واستقروا على فسخ التعاقد بشكل ودي بين الطرفين مع تنازله عن جزء من مستحقاته المالية بسبب تراجع مستواه من الأساس في الفترة الأخيرة والانتقادات التي يتعرض لها مع الإدارة.

وتقبل المغربي قرار مسئولي الزمالك، بعدما تيقن من صعوبة البقاء مع الفريق خاصة أنه رفض المشاركة بدون اكتمال جاهزيته بناء على نصيحة طبيبه في فرنسا.

وعلى جانب آخر، تركت الإدارة قرار عودة الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق في يد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي.

ويعود اللاعب للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة للانسجام بينه وبين زملائه بشكل أكبر على أن يكون الحكم النهائي للمدرب الفرنسي، حتى يتمكنوا من قيده بدلًا من بوطيب أو التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد.