صفقة الأهلي والإطاحة بالمدافع – و صحوة الزمالك

الأهلي:

– يواجه ياسر إبراهيم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شبح الخروج من القلعة الحمراء، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، على سبيل الإعارة، بسبب حالة التجميد التي يعاني منها على دكة البدلاء في ملعب مختار التتش.

مصدر داخل القلعة الحمراء، كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن أن ياسر إبراهيم ليس المدافع المفضل بالنسبة للمدرب السويسري، وهو ما وضح في المباريات الماضية التي تم استبعاده فيها.

وقال المصدر: “المدير الفني السويسري أبلغ جهازه المعاون أنه لا يفضل طريقة لعب ياسر إبراهيم والتي تعتمد على تشتيت الكرات من أمام منطقة الجزاء، بدلا من استخلاص الكرة وبدء الهجمة مثلما يفعل محمود متولي ورامي ربيعة وأيمن أشرف”.

وأضاف المصدر: “المدرب السويسري يبدي ترحيبًا بإعارة اللاعب في الشتاء المقبل، حتى يحصل على فرصة المشاركة بشكل أكبر، ويصحح من وضعيته الحالية ويطور من مستواه”.

وأوضح المصدر: “اللاعب من جانبه يميل لفكرة الخروج في يناير المقبل، إذا ما استمر تجميده على دكة البدلاء، خصوصا وأنه سيظل على هذه الوضعية حتى نهاية الموسم، بسبب عدم قناعة فايلر بمستواه الفني”.

وأشار المصدر إلى أن ملف ياسر إبراهيم سيكون من ضمن الملفات التي ستناقشها لجنة التخطيط للكرة برئاسة محسن صالح، مع المدرب السويسري في الجلسة المقبلة، خصوصا وأن هناك اندهاش من عدم الاعتماد على اللاعب الذي كلف خزينة النادي نحو 30 مليون جنيه.

– يواصل مسئولو النادي الأهلي، خلال الفترة الحالية، سواء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة السويسري رينيه فايلر، أو لجنة التخطيط للكرة، برئاسة محسن صالح، ترتيباتهم، من أجل الصفقة الثانية، المقرر أن يبرمها النادي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

مصدر داخل الأهلي، كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن أن الأهلي، تلقى ترشيحات في الأيام الماضية للاعب الجزائري، يوسف البلايلي، نجم أهلي جدة السعودي الحالي والترجي التونسي السابق، لإرتداء القميص الأحمر في الشتاء المقبل أو الصيف على أقصى تقدير.

وقال المصدر: “تم عرض البلايلي على المدير الفني السويسري رينيه فايلر، لمعرفة رأيه في جدوى الصفقة للقلعة الحمراء، وهل يوافق على ضم اللاعب أم لا”.

وأضاف المصدر: “فايلر طلب مهلة من الإدارة الحمراء، لحين مشاهدة مباريات سابقة للاعب ومراجعة تقارير الإحصائيات الخاصة به، قبل الحكم عليه وإبداء رأيه سواء بضمه أو صرف النظر عن التعاقد معه”.

وأوضح المصدر: “المدير الفني قرر اللجوء إلى مواطنه السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للأهلي السعودي، من أجل معرفة رأيه في البلايلي ومستواه الفني”.

وأكمل المصدر: “فايلر يتواصل مع جروس في الكثير من الأمور، وكان أبرزها قبل التعاقد مع الأهلي، وهو ما كشفه المدرب للإعلام في الفترة الماضية”.

– يواصل الفريق الأول لكرة القدم الاستعداد لمواجهة وادي دجلة التي تقام يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري العام، على أن يبدأ محمود متولي مدافع الفريق، اليوم الأحد، تنفيذ المرحلة الجديدة من برنامج علاجه بالجري حول الملعب على هامش مران الفريق داخل ملعب التتش.

الزمالك:

– حسم فريق الزمالك مباراته أمام ضيفه الأنجولي بريميرو دى أوجوستو، وفاز عليه بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت على استاد السلام في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

جاء هدفي اللقاء عن طريق بن شرقي فى الدقيقة 16، و68 من زمن اللقاء.

ونجح المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون فى تسجيل الانتصار فى أول ظهور له مع الفارس الأبيض فى دوري أبطال أفريقيا

بهذه النتيجة يرتقي الزمالك للمركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف مازيمبي متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة من جولتين

– استقر مسؤولو الزمالك، على تجديد التعاقد مع حازم إمام الظهير الأيمن للفريق الأبيض، بعد تألقه مع الأبيض بعد مشاركته كأساسى عقب فسخ التونسى حمدى النقاز ظهير الفريق تعاقده مع الأبيض من طرف واحد، ليقود إمام الجبهة اليمنى لأبناء ميت عقبة فى الآونة الأخيرة.

أخبار مصرية:

– تأهل فريق الإسماعيلى الى ثمن نهائي كاس مصر بعد فوزه المثير على نظيره الإعلاميين بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس السبت، ضمن منافسات دور الــ32 من بطولة كأس مصر، علي ملعب ستاد الإسماعيلية.

وضرب الدراويش موعدا مع بيراميدز فى دور الـ 16 بعد تأهل الأخير على حساب النجوم بفوز كاسح بسداسية مقابل هدف وحيد، على أن تتحد مواعيد مواجهات ثمن النهائي فى موعد لاحق.

جاءت أهداف الدراويش عن طريق محمد مخلوف للإسماعيلي فى الدقيقة 32 بالهدف الأول، قبل أن يضيف بيكيتى سيلفا الهدف الثانى للدراويش فى الدقيقة 42.

– يستضيف المصري البورسعيدي، نظيره إينوجو رينجرز النيجيري في السادسة مساء غدٍ الأحد ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها الـ17، على ستاد الاسكندرية.

بينما يواجه بيراميدز – متصدر المجموعة – نواذيبو إف سي الموريتاني، على ستاد الدفاع الجوي في القاهرة، في إطار نفس الجولة.، في التاسعة مساءً.

وكانت قرعة دور المجموعات بالبطولة قد أوقعت بيراميدز فى المجموعة الأولى، والتى تضم بجانبه المصرى البورسعيدى ونواذيبو إف سى الموريتانى، بالإضافة إلى إينوجو رينجرز من نيجيريا.