تحليل – الأسباب الأساسية نحو بيع وليد أزارو و البديل عمر السومة ويوسف بلايلي وكينو.

تحليل – الأسباب الأساسية نحو بيع وليد أزارو

 

حاول السويسري فايلر في تدريبات الأهلي المصري، احتواء أزمة وليد أزارو سريعا بالحديث معه اليوم قبل شهر من فتح باب الانتقالات الشتوية.

وأثار المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي المصري مشكلة في الشياطين الحمر بعدما ألقى قميص الإحماء على الأرض خلال لقاء الفريق مع الهلال السوداني يوم الجمعة الماضي، بعد نفاد تغييرات السويسري رينيه فايلر.

 

ويستعرض موقع “أخبار الكرة” في التقرير التالي، أسباب تمنح الأهلي الضوء الأخضر لبيع أزارو.

مستواه المهزوز وعيبه الكبير

لا يقدم المغربي وليد أزارو المستوى المميز مع الفريق الأهلي في الفترة الأخيرة والدليل بأنه سجل أول أهدافه ضد بني سويف يوم الثلاثاء منذ أغسطس الماضي.

ويعاني أزارو من صيام تهديفي بقميص الأهلي المصري ومشكلة كبرى وهي اضاعة الفرص السهلة أمام مرمى الخصوم الذي تكرر كثيرا وجعل جماهير الشياين الحمر تهاجمه على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب رعونته الشديدة.

عدم مناسبته لأسلوب فايلر
يمتاز السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي المصري بأسلوب الاستحواذ العالٍ على الكرة واعتماده على حرية الحركة بين نجومه في وجود مهاجم ذو قدرات فنية عالية في بناء الهجمات المتواجد في النيجيري جونيور أجايي وهو أقل رعونة من أزارو في نقطة انهاء الفرصة.

بعد جونيور أجايي يضع فايلر مروان محسن في الخيار الثاني الهجومي بسبب تحركاته القوية وقدراته على أن يكون محطة هجومية الذي تسبب في غياب وليد أزارو عن لقاء الهلال السوداني وما يمنح إدارة الأهلي، الضوء للتخلص من المغربي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

التطلع للمستقبل
مع رعونة وليد أزارو وعدم مناسبته لأسلوب فايلر في النادي الأهلي المصري، هناك سبب آخر يمنح الشياطين الحمر، إمكانية بيع النجم المغربي وهو التطلع إلى المستقبل في وجود الشاب صلاح محسن الذي لا يحصل عليه في وجود أجايي ومروان محسن وأزارو.

حال رحيل أزارو عن صفوف الأهلي المصري في يناير المقبل قد يحصل الشاب صلاح محسن أغلى صفقة في تاريخ بطل الدوري في يناير الماضي من إنبي، الفرصة على المشاركة بصورة أكبر رفقة الشياطين الحمر.

الاستفادة المالية من بيعه
سيحصل الأهلي المصري على مبلغ مالي كبير حال بيع وليد أزارو في يناير المقبل الذي كان يملك عرضا بقيمة 15 مليون دولار من أحد الفرق الصينية في الصيف الماضي.

وحال قدوم عرض مالي جيد للأهلي في يناير المقبل، يستطيع بيع المهاجم المغربي الذي لن يرضى بالجلوس على دكة كثيرا بالفترة المقبلة.

امكانية ضم بديل قوي
بأموال أزارو الجيدة، يمكن للأهلي المصري التعاقد مع بديل قوي في يناير المقبل وتحديدا هداف يعرف شباك الخصوم وهو ما ينقص الشياطين الحمر في ظل التقارير الصحفية التي تتحدث عن عمر السومة ويوسف بلايلي وكينو.

ويفاضل الأهلي بين الثلاثي السابق من أجل التعاقد مع أحدهم في يناير المقبل الذي قد يؤدي لرحيل أزارو عن الشياطين الحمر نحو الصين او الخليج.