الأهلي و الإتحاد – قمة الدورى خطة الإتحاد لوقف الأهلي وعودة السولية وسعد

يأمل طلعت يوسف المير الفني للاتحاد السكندري، في حسم مواجهة فريقه االمقرر لها في السابعة والنصف من مساء اليوم الإثنين، على ستاد القاهرة، أمام نظيره الأهلي، ضمن مباريات الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري الممتاز.

ويضع المدير الفني للاتحاد السكندري، يضع آماله على بعض الأوراق الرابحة، من أجل تحقيق الفوز على الأهلي، حتى يحتل صدارة ترتيب الدوري.

ويحتل الأهلي صدارة جدول الدوري في الوقت الحالي برصيد 21 نقطة، جمعها من الفوز في مبارياته السبعة التي خاضها بالمسابقة حتى الآن، في الوقت الذي يحتل فيه الاتحاد السكندري المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المارد الأحمر، وتعد مباراة اليوم بين الفريقين مهمة لكل منهما، حيث أن الفائز بها سينفرد بالصدارة.

ويستعرض لكم “أخبار الكرة”، أهم الأوراق الرابحة التي سيعتمد عليها الاتحاد السكندري، ويأتي على رأسهم الجناح الأيسر أحمد رفعت، الذي يعد أفضل لاعبي زعيم الثغر في المباريات الماضية، نظرًا لما يمتكله من مهارات كبيرة فضلا عن قدرته على الاحتفاظ بالكرة وصناعة الأهداف لزملائه.

وشارك اللاعب هذا الموسم في 7 مباريات في مسابقة الدوري، آحرز خلالها 3 أهداف وصنع مثلها.

المستوى الذي ظهر عليه اللاعب دفع حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، لدراسة ضمه لمعسكر الفراعنة المقبل.

ويأتي الحارس عماد السيد، ضمن الأوراق الرابحة التي سيعتمد عليها فريق الاتحاد السكندري خلال مواجهة الأهلي، في ظل الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها الحارس، وظهوره دائما بمستوى متميز في المواجهات الكبرى.

عماد السيد، لعب مع الاتحاد 9 مباريات تلقت شباكه 5 أهداف وحافظ على نظافه شباكه في 5 مباريات.

وينوي أيضا طلعت يوسف، المدير الفني لزعيم الثغر، الاعتماد على خالد قمر، في مباراة اليوم، حيث يضع عليه آمالا كبيرة في هذا شباك المنافس، في ظل قدرته على إحراز الأهداف سواء بضربات الرأس أو بقدميه.

وسيكون المدافع محمود رزق، أحد أبرز الأوراق الرابحة لزعيم الثغر، حيث سيكون حائط قوي ضد هجوم الأهلي، فضلا عن قدرته في إحراز الأهداف عن طريق الضربات الثابتة وهى أحد الحلول التي سيعتمد عليها طلعت يوسف، في تسجيل الأهداف.

 

وتحمل المباراة تحديات عديدة، كونها مباراة قمة حقيقية تجمع الأهلي متصدر المسابقة برصيد 21 نقاط من 7 مباريات خاضها حتى الآن، أمام وصيفه الاتحاد السكندري صاحب المركز الثاني برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، وهو ما يعني أن المباراة مهمة في تحديد صدارة المسابقة، وفي حالة فوز الأحمر سيبتعد بالصدارة ويزيد فارق النقاط، فيما سيحقق زعيم الثغر مفاجأة من العيار الثقيل في حالة الفوز وينفرد بالصدارة.

 

يسعى الأهلي بقيادة السويسري رينييه فايلر لمواصلة مسيرته المميزة، وتحقيق العلامة الكاملة، حيث يدخل الأحمر اللقاء برصيد 21 نقطة جمعها من 7 انتصارات بالعلامة الكاملة، كما سجل 19 هدفا، واستقبلت شباكه هدفا واحدا، والفوز في مباراة اليوم سيعزز من الانطلاقة المثالية للفريق، ضمن رحلة معادلة الرقم القياسي للفريق في موسم موسم 2005 / 2006 والذي شهد نجاح الأحمر في تحقيق الفوز في 11 مباراة متتالية.

يحتاج فايلر لمواصلة مسيرته الرائعة مع الأهلي، حيث خاض 12 مباراة مع الأحمر، حقق الانتصار في 11 مباريات كان آخرها على الإسماعيلي في الجولة الماضية، والهزيمة مرة واحدة على يد النجم الساحلي، حيث يحتاج المدير الفني لمواصلة مسيرته الرائعة وتفادي أي نتائج سلبية بعدما تربع داخل قلوب الجماهير الحمراء، كما أن مواجهة زعيم الثغر بمثابة اختبار حقيقي أمام فريق قوي، بعدما فاز على الزمالك في السوبر وعلى الإسماعيلي في بطولة الدوري.

سيكون الفوز على الاتحاد السكندري بمثابة دفعة معنوية قوية للفريق الأهلاوي قبل مواجهة بلاتينيوم ستارز بالجولة الثالثة لدوري المجموعات الأفريقي، يوم السبت المقبل، حيث يحتاج الأحمر للفوز من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لربع نهائي البطولة القارية.

آخر التحديات التي تهدد فايلر في مباراة اليوم، والتي يسعى للتغلب عليها، كان الغيابات التي ضربت الفريق مؤخرا بإصابة عدد كبير من العناصر الأساسية، على رأسهم رمضان صبحي الذي تعرض للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، كما يغيب رامي ربيعة للإصابة، ومعه حمدي فتحي وكريم نيدفيد.

شهدت القائمة عودة عمرو السولية وأحمد فتحي، حيث يسعى المدرب السويسري للاطمئنان على الثنائي خاصة أنهما من العناصر الأساسية بعدما غابا عن مواجهة الإسماعيلي الماضية للإصابة.

أحد أبرز التحديات التي تهدد الأهلي في مباراة اليوم، كان وجود العديد من العناصر المميزة في قائمة الاتحاد السكندري على رأسهم أحمد رفعت وخالد قمر والأوغندي إيمانويل أوكوي والحارس عماد السيد وإسلام جمال وويلسون أكاكبو ونور السيد وأحمد نبيل مانجا ورزاق سيسيه وهشام محمد وخالد قمر.

أحد أبرز الصعوبات، سيكون طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد السكندري، حيث يقدم زعيم الثغر مباريات مميزة تحت قيادة المدير الفني، وسيواجه الأحمر صعوبات كثيرة في امتلاك الكرة واختراق دفاعات وصيف الدوري بخطط طلعت يوسف الدفاعية المحكمة، رغم أنه يملك سجلا سيئا ضد الأهلي في السنوات الماضية حيث إنه حقق انتصارا وحيدا خلال 23 مباراة أمام الشياطين الحمر.

وجاء انتصار طلعت يوسف الوحيد مع نادي الشرطة بهدف نظيف في 26 نوفمبر 2008 وتكبد المدرب 18 هزيمة وتعادل في 4 مباريات ضد النادي الأهلي، وكانت آخر مباراة لطلعت يوسف ضد الأحمر مع مصر المقاصة في 10 أبريل الماضي وخسر بهدفين لهدف.

تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية مساء اليوم الإثنين، حينما يواجه فريق الاتحاد السكندري، ضمن مباريات الجولة العاشرة بمسابقة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي تدخل ضمن الصراع على صدارة جدول المسابقة، نظرا لوضعية الفريقين الحالية.

الأهلي يدخل اللقاء متربعا على الصدارة بـ٢١ نقطة وخلفه الاتحاد بفارق نقطة واحدة، لذلك يسعى كلا الفريقين للفوز من أجل الصدارة.

المارد الأحمر يدخل لقاء اليوم متسلحا بعودة بعض من لاعبيه المصابين، وفي نفس الوقت يغيب عنه آخرون لظروف الإصابة.

استعاد الأحمر في قائمة المباراة الثنائي أحمد فتحي الظهير الأيمن، بعد تعافيه من الكدمة التي تعرض لها في الركبة، بجانب عودة عمرو السولية، بعد شفائه من نزلة البرد التي عانى منها مؤخرا، في الوقت الذي يغيب فيه رامي ربيعة، بسبب إصابته في العضلة الخلفية.

تشكيل الأهلي لمواجهة زعيم الثغر، من المقرر أن يشهد عدة تغييرات عن المباراة الماضية أمام الإسماعيلي، وسيكون أولها عودة المدافع سعد الدين سمير للمشاركة في الخط الخلفي بجانب أيمن أشرف، لتعويض غياب ربيعة.

كما يشهد خط الوسط عودة عمرو السولية إلى جانب محمد مجدي قفشة، وسيكون ذلك على حساب المالي أليو ديانج، الذي شارك في المباراة الماضية أمام الإسماعيلي.

فيما سيتكون خط الهجوم الأحمر من حسين الشحات وجونيور أجايي كجناحين، وبينهما وليد سليمان، وفي الأمام المغربي وليد أزارو بدلا من مروان محسن.